Skip to main content

 تحالف القوى يثني على موقف البرلمان بإنزال علم كردستان في كركوك

المشهد السياسي السبت 01 نيسان 2017 الساعة 17:02 مساءً (عدد المشاهدات 4702)

 

 

بغداد/ سكاي برس:

 

اثنى محمد تميم النائب عن تحالف القوى العراقية محمد تميم على موقف العرب والتركمان الرافض لرفع علم الإقليم فوق المباني الحكومية في محافظة كركوك والتي تكللت اليوم بتصويت مجلس النواب على رفع العلم العراقي فقط في هذه المحافظة مشيرا الى عدم قانونية ما تم اتخاذه من قبل مجلس محافظة كركوك.

وقال تميم في بيان تلقته "سكاي برس"، ان "مجلس النواب وخلال جلسته اليوم صوت على رفع العلم العراقي فقط في محافظة كركوك وهي إشارة إلى عدم قانونية ودستورية رفع علم كردستان فوق المباني الحكومية في هذه المحافظة"، معتبرا هذا الإجراء بـ"انه كان منصفا لحقوق بقية مكونات هذه المحافظة خصوصا وأنهم لم يطالبوا بشي لهم سوى أنهم أرادوا ان تكون هذه المحافظة عراقية تمثل جميع مكوناتها الأصيلة".

واكد تميم ان "الموقف الرافض من بعض المكونات وخصوصا من العرب والتركمان تجاه إجراء رفع علم الإقليم لم يكن استهدافا للمكون الكردستاني ولم يبغي النيل منهم بل بالعكس ان المكونان العربي والتركماني أرادا ان يكون المكون الكردي شريكا حقيقياً في هذه المحافظة ويقضيا على كل الآمال التي تدفع البعض من اجل خلق فتنة داخل كركوك يدفع ثمنها أهلها الذين تعايشوا بسلمية منذ الأزل".

وكان مجلس محافظة كركوك قد صوت الأسبوع الماضي على رفع علم اقليم كردستان فوق المباني الحكومية في المحافظة الأمر الذي قوبل بالرفض من المكونين العربي والتركماني.

فيما صوت مجلس النواب في جلسته اليوم على رفع العلم العراقي فقط في كركوك وإنزال علم كردستان من فوق المباني الحكومية في المحافظة.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة