Skip to main content

كتلة الاحرار تؤكد على ان الخميس المقبل موعدا لاستجواب مفوضية الانتخابات

المشهد السياسي الخميس 09 آذار 2017 الساعة 15:11 مساءً (عدد المشاهدات 1445)

 

بغداد/ سكاي برس:

 

أكدت النائبة عن كتلة الأحرار النيابية ماجدة التميمي، الخميس، ان رئاسة مجلس النواب حددت الخميس المقبل موعداً لاستجواب مفوضية الانتخابات، مبينة ان المفوضية امتنعت اكثر من مرة عن الإجابة على أسئلة أرسلتها لها ما يدل عن وجود شبهات فساد، حسب تعبيرها.

وقالت التميمي في مؤتمر صحفي عقدته في مجلس النواب وحضرته "سكاي برس"، ان هيئة الرئاسة حددت يوم الخميس المقبل المصادف 16 آذار الجاري، موعدا لاستجواب مفوضية الانتخابات"، مبينة ان الاستجواب سيكون لكل أعضاء المفوضية إلا ان الأسئلة ستوجه لرئيس المفوضية".

وأضافت التميمي "أرسلت الى مفوضية الانتخابات عدة كتب وفيها بيانات عن مواضيع محددة لكن المفوضية امتنعت عن الإجابة وبعدها عملت تأكيداً على الكتب التي أرسلتها والمفوضية امتنعت أيضاً عن الإجابة مع العلم ان المفوضية تابعة لمجلس النواب وهي إحدى مؤسسات الدولة ومن حق النائب أن يسأل اي سؤال وعلى المفوضية ان يعطون معلومات دقيقة للنائب".

وتابعت "وجهت الى المفوضية 17 سؤال من يوم 24 كانون الثاني الماضي دون أي إجابة وهذا يدلل ضعف موقف المفوضية ووجود شبهات الفساد عليها"، مؤكدة ان "هناك شبهات فساد كبيرة جدا في المجال الفني لعملية الانتخابات والمجال القانوني والمحور المالي ونسبة دقة الملفات 100%".

وأوضحت التميمي "طلبت ملفات تتعلق بالأسئلة التي بعثتها لهم واحتاج بعض البيانات الإضافية التي تخص تعيينات المفوضية وسؤال آخر عن تصميم ورقة الاقتراع".

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة