Skip to main content

اهالي طلاب معهد النور للمكفوفين يطالبون بالغاء المبلغ المالي الذي فرضته وزارة التربية على اولادهم

تقاريـر الثلاثاء 07 آذار 2017 الساعة 13:24 مساءً (عدد المشاهدات 6664)

بغداد /سكاي برس....

ناشد اهالي طلاب  "معهد النور للمكفوفين /بغداد" وزارة التربية والتعليم بألغاء المبلغ المالي الذي فرضته الوزارة على اولادهم شهريا ، كما طالبوا بتوفيرالمستلزمات المدرسية وخطوط النقل .

وقال الاهالي لوكالة "سكاي برس" ، ان"  الوزارة اصدرت كتاباً يلزم اولادنا بدفع مبلغ قيمته 5 الاف دينار شهريا ، والذي من المفترض ان يكون للمعاهد الاهلية بدلا من الحكومية".

واضافوا، اننا " اعترضنا على هذا الكتاب ولم نوافق بدفع المبلغ شهريا بسبب الحالات الانسانية التي يعيشها اغلب اهالي الطلاب، فضلا عن المستوى المعيشي المتدني الذي يشكون منه، واشاروا الى ان " المبلغ تم تقليله من 5 الاف دينار الى الفين دينار بعد ان اجتمعت اللجنة المسؤولة عن هذا الموضوع ".

وتابعوا ، ان" المعهد بحاجة الى كثير من المستلزمات المدرسية وبحاجة ايضا الى خطوط نقل للطلبة من والى المعهد".

يذكر ان معهد النور تأسس في عام 1949 للاعاقات البصرية يتبع المنهج التربوي، والتعليمي ،والترفيهي ، يدرس داخله نفس مفردات مناهج الدراسة الابتدائية في مدارس وزارة التربية عدا بعض المواد التي لاتلائم عوقهم وتكون مدة الدراسة ست سنوات وتعادل الشهادة الممنوحة منها شهادة الدراسة الابتدائية العامة.

ويشترط في المتقدم أن يكون حدة الإبصار لديه أقل من (60,6) أو عدم تحسس الضوء (العمى الكلي)، أكمل السادسة ولم يتجاوز العاشرة من العمر، عراقياً أو فلسطينياً مقيماً في العراق، سالماً من الأمراض الانتقالية وحاصلاً على شهادات التلقيح المطلوبة.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة