Skip to main content

مفتشية الداخلية تكشف "تجاوزا وتلاعبا" بـقيمة 35 مليون دينار في حماية منشآت صلاح الدين

المشهد الأمني الخميس 30 آذار 2017 الساعة 13:21 مساءً (عدد المشاهدات 600)

بغداد/سكاي برس...

تمكنت لجنة تدقيقية من مكتب المفتش العام لوزارة الداخلية في محافظة صلاح الدين،الخميس، من كشف تلاعب في مبلغ سلفة الوقود المخصص لمديرية حماية منشآت صلاح الدين بلغ مقداره 35 مليون دينار عراقي.

وقال مدير مكتب تفتيش صلاح الدين، العميد علي مهدي حمود، في بيان، تلقت سكاي برس نسخة منه، انه "ترأس لجنة تدقيقية من مكتبه لتدقيق آليات صرف مبلغ سلفة الوقود المخصص لمديرية حماية المنشآت في صلاح الدين ومدى مطابقتها للأصول والضوابط القانونية".

وأضاف، ان "لجنته اكتشفت وجود تجاوز وتلاعب في المبلغ وصل الى 35 مليون دينار عراقي"، موضحا أنه "تم تدوين إفادات لجنة الصرف بالمديرية وضبطت كافة الأوليات المتعلقة باستلام السلفة وأبواب صرفها ومطابقتها مع ما موجود فعلاً وما مصرف والفرق بينهما".

وفي سياق آخر، اشار البيان الى انه "تنفيذاً لقرار قاضي تحقيق محكمة الاسحاقي تمكنت مفرزة تفتيشية من مكتب تفتيش صلاح الدين من إلقاء القبض على شرطي منسوب الى مديرية شرطة محافظة صلاح الدين/ مديرية حماية المنشآت متهماً وفق المادة (453) من قانون العقوبات العراقي وتم ايداعه التوقيف في آمرية انضباط شرطة صلاح الدين اصولياً بغية عرضه على القضاء لاتخاذ اللازم بحقه".

وأعلنت مديرية تفتيش بغداد إحدى مديريات مكتب المفتش العام لوزارة الداخلية، الثلاثاء الماضي، اكتشافها لـ 149 حالة فساد اداري

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة