Skip to main content

البابا يدعو بنداء عاجل لحماية المدنيين غرب الموصل

المشهد الأمني الأربعاء 29 آذار 2017 الساعة 15:42 مساءً (عدد المشاهدات 971)

 

 

بغداد/ سكاي برس:

 

وجه البابا فرنسيس، الاربعاء، نداء عاجلا لحماية المدنيين في الأحياء الغربية للموصل التي تشهد معارك طاحنة بين تنظيم داعش والقوات العراقية، وعبّر عن شعوره بمعاناتهم وتقاربه الروحي معهم.

وقال الحبر الأعظم خلال لقاء مع المؤمنين في ساحة القديس بطرس تابعته "سكاي برس"، "أفكاري مع المدنيين العالقين في الأحياء الغربية من الموصل والنازحين بسبب الحرب والذين أشعر بأنني متحد معهم عبر الصلاة والتقارب الروحي".

وأضاف البابا "عبر التعبير عن ألم عميق لضحايا النزاع الدموي، أكرر ندائي للجميع من أجل العمل مع كل القوى لحماية المدنيين فهو واجب ضروري وملح".

ووجه تحية، إلى وفد عراقي يضم مختلف المجموعات الدينية في الحشود قائلا إن "غنى الأمة العراقية الغالية يتواجد تحديدا في هذه الفسيفساء التي تمثل الوحدة في التنوع والقوة في الاتحاد والازدهار والانسجام".

كما تناول تقرير لصحيفة التايمز البريطانية معاناة المدنيين في غرب الموصل.

وبحسب الأمم المتحدة فإن أكثر من 300 مدني قتلوا في القسم الغربي من الموصل منذ إطلاق هجوم القوات العراقية في منتصف الشهر الماضي لاستعادة المدينة من أيدي "داعش".

ويوجد 600 ألف شخص في القسم الغربي من الموصل بينهم 400 ألف في المدينة القديمة.

ويقوم الطيران التابع للتحالف الدولي  وكذلك العراقي بقصف منتظم على الجانب الغربي من الموصل دعما للعمليات الميدانية. وأقر التحالف الدولي الثلاثاء باحتمال ضلوعه في مقتل مدنيين عبر تنفيذه غارات جوية .

حمل تطبيق skypressiq على جوالك