Skip to main content

استعدادات كبيرة لأستقبال نازحي تلعفر

شؤون محلية الاثنين 27 آذار 2017 الساعة 17:10 مساءً (عدد المشاهدات 1841)

 

بغداد/ سكاي برس:

أكدت وزارة الهجرة والمهجرين، الاثنين، انها بدأت بالاستعداد لاستقبال مدنيين من المرجح انهم سينزحون من مدينة تلعفر غرب الموصل في حال شن هجوم عسكري لاستعادتها من داعش.

وذكر بيان للوزارة تلقته، "سكاي برس"، أن "وزير الهجرة والمهجرين جاسم محمد الجاف ترأس الاجتماع الدوري للجنة العليا لإغاثة وايواء النازحين في مقر الوزارة لمناقشة الملفات الخاصة بإغاثة وايواء النازحين من أيمن الموصل وبحث اهم الاحتياجات اللازمة للنازحين خلال فصل الصيف المقبل وكيفية توفيرها وايصالها الى مخيمات الايواء".

وأضاف البيان "جرى خلال الاجتماع الموافقة بالأجماع على توسيع مخيمات النازحين في نينوى لغرض التهيؤ واستقبال موجات النزوح خلال العمليات العسكرية في ايمن الموصل سيما انشاء مخيمات في غرب الموصل لاستقبال النازحين من قضاء تلعفر خلال عمليات التحرير".

وتابع أن "الاجتماع صادق على تخصيص (500) مليار دينار لوزارة الصحة لتقديم الخدمات الصحية والعلاجية للمواطنين والنازحين في ساحل الموصل الايسر"، كما ناقشت اللجنة اوضاع الطلبة النازحين في محافظة بابل لاسيما اوضاع النازحين بصورة عامة في المحافظة وبحضور رئيس مجلس محافظة بابل رعد حمزة علوان وكيفية توفير الخدمات اللازمة لهم".

وعلى الصعيد ذاته "وافقت اللجنة العليا للنازحين على تخصيص (250) كرفان لمدارس محافظة بابل (50) كرفان منها لقضاء القاسم نتيجة اشغال النازحين لمدرستين في القضاء"، حسب البيان.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة