Skip to main content

البنك المركزي العراقي يستحدث شعارا جديدا له

مال وأعمال الأحد 26 آذار 2017 الساعة 10:27 صباحاً (عدد المشاهدات 3676)

 

بغداد/ سكاي برس :  اعلن مدير المكتب الإعلامي للبنك المركزي العراقي أيسر جبار ،  الاحد،  عن استحداث البنك المركزي العراقي شعاراً جديداً يحاكي تاريخه وسياسته المالية معتمدا دلالات نقدية "رصينة".

وقال جبار في بيان تلقته" سكاي برس " ان استحداث "البنك المركزي العراقي" شعارا جديدا جاء مواكباً لتاريخه العريق، ودوره الرائد في السياسة النقدية للدولة العراقية، إلى جانب اسهامه في التنمية الوطنية وفق المتغيرات المالية والاقتصادية بما يحقق استقرارا ماليا مستداماً".

 

وأضاف أن"  البنك أعتمد في شعاره خارطة العراق، كتجسيد لهويته الوطنية، وللتأكيد على انتمائه للدولة العراقية ، وفق التعليمات الصادرة من معالي السيد محافظ البنك المركزي العراقي وقد استخدم البنك دلالات ذات مغازي عدة تُجسد المسكوكات النقدية المعدنية العراقية من خلال استنباط فكرة المسننات منها ، وما لها من ذاكرة لدى العراقيين ورمز واضح للسياسة النقدية في البلاد، بينما تشير مثيلتها من المسننات إلى "التنمية" في إشارة واضحة إلى دور البنك المركزي العراقي المتوقع  في تنشيط دائرة المشاريع التنموية في عموم البلاد ، فضلا عن ما يعكسهُ ذلك من موقف راسخ حيال السياسة المالية الواضحة في العراق".

 

واردف جبار بالقول "بينما تؤكد رمزية المسننات وتناظرهما في حلقتي  الشعار على انهما رسالة واضحة لدور البنك المركزي العراقي كعصب رئيس ومهم في الاقتصاد الوطني".

 

وتابع "أما الدلالة اللونية التي أعتمدها البنك المركزي فقد تم أستنباطها من لون أصغر وحدة في العملة العراقية في التاريخ الحديث وهي "الفلس".

 

وانهى جبار بيانه بالقول ان "وجود عبارة  CBI وهي مختصر لـ "CENTRAL BANK OF IRAQ" في وسط خارطة العراق هي دلالة على ان دور البنك المركزي يشمل جميع أنحاء العراق من شماله إلى جنوبه ومن شرقه إلى غربه بأعتباره العصب الرئيسي للأقتصاد الوطني".

 

 

 

 

  

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة