Skip to main content

تعرف على حالة الطقس في البلاد خلال اليومين المقبلين

شؤون محلية الخميس 23 آذار 2017 الساعة 16:10 مساءً (عدد المشاهدات 9897)

 

بغداد/ سكاي برس:

 

اكد متنبىء جوي عراقي، الخميس، ان الطقس في عموم البلاد ستمر بتقلبات سريعة، وهو ما يتميز به فصل الربيع، محذرا من غزارة الامطار الرعدية في دهوك والموصل وديالى وشرق بغداد.

 وقال صادق عطية  في حسابه الخاص على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" وتابعته "سكاي برس"، "ان من مميزات حالات الطقس الربيعية سرعة تقلباتها والمفاجئات وصعوبة توقع مكان شدتها"، مضيفا بأن "نهار اليوم ستشهد اجواء غائمة كليا الى غائمة بشكل جزئي في اغلب المدن".

واضاف، "ان الامطار ستشتد على فترات في مدن شمال البلاد وستكون خفيفة ومتقطعة في مدن الوسط والجنوب "، محذرا :من غزارة الامطار الرعدية احيانا في مدينة دهوك والموصل نهاراليوم وديالى وشرق العاصمة بغداد".

واوضح قائلا، "ستستمر الاجواء الغائمة يوم غد الجمعة ايضا في اغلب المدن عدا بعض مدن الشمال، وستستمر فرص الامطار الخفيفة في أغلب المدن "، محذرا بأن "مدينتي ميسان والكوت ستشهدان صباح غد الجمعة غزارة الامطار الرعدية".

وقال عطية، "تستمر الاجواء الغائمة بشكل جزئي وغير مستقرة يوم السبت المقبل وتستمر فرص هطول الامطار خصوصا في مدن شمال وشرق البلاد ومدينة البصرة في الجنوب" .

وأشار الى ان "نشاط الرياح الجنوبية الشرقية المثيرة للغبار هذا اليوم سيتركز في مدن البصرة وميسان وواسط وشرق بغداد ويستمر هذا النشاط لغاية صباح يوم غد الجمعة"، مضيفا "بأن باقي مدن البلاد ستكون الرياح فيها شمالية غربية نشطة احيانا ".

واوضح بأن"الرياح لن تكون مستقرة على اتجاه طوال الايام الاولى من الاسبوع المقبل"، مضيفا "بأن التقلبات في الطقس والمفاجئات وارد، لكوننا نعيش في فصل أنتقالي وهو فصل الربيع".

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة