Skip to main content

السعودية تنوي الغاء الديون المترتبة على العراق وفتح خط طيران من الرياض الى بغداد والنجف

المشهد السياسي الخميس 23 آذار 2017 الساعة 14:33 مساءً (عدد المشاهدات 17043)

بغداد/ سكاي برس:

 

التقى وزير الخارجية ابراهيم الجعفري، الخميس، نظيره السعودي عادل الجبير على هامش اجتماع التحالف الدولي ضد تنظيم داعش في واشنطن، وفيما عبر الجبير عن ارتياحه لزيارة الوفد العراقي للرياض مؤخرا كشف نية السعودية الغاء الديون السابقة المترتبة على العراق، وفتح خط طيران من الرياض الى بغداد والنجف.

وذكر بيان لمكتب الجعفري، تلقت "سكاي برس" نسخة منه، ان "وزير الخارجية ابراهيم الجعفري التقى على هامش اجتماع التحالف الدوليِّ ضدّ عصابات داعش الإرهابيَّة في العاصمة الأميركيَّة واشنطن مع وزير خارجيَّة المملكة العربيَّة السعوديَّة عادل الجبير، وجرى خلال اللقاء بحث سير العلاقات الثنائيَّة بين بغداد والرياض، والتطوُّر الذي شهدته خلال الفترة الماضية، وسُبُل تعميقها، وفتح آفاق جديدة للتعاون المُشترَك في المجالات كافة".

واتفق الجانبان، بحسب البيان، على "ضرورة تبادل الزيارات بين مسؤولي البلدين، ومنهم وزيرا التجارة، والصناعة خلال الفترة المقبلة، لزيادة حجم التبادل التجاريِّ، والاستثمار".

وأكد الجعفري، "حرص العراق على إقامة أفضل العلاقات مع المملكة العربيَّة السعوديَّة"، مشيرا إلى أنَّ "العراق لايزال بحاجة للدعم الماليِّ، والمُساعَدات الإنسانيَّة، وإعادة إعمار البنى التحتيَّة للمُدُن العراقـيَّة بعد تحريرها بالكامل من قبضة إرهابيِّي داعش". وعبر وزير خارجية المملكة العربية السعودية، عن "ارتياحه لزيارة الوفد العراقيِّ للرياض برئاسة وكيل وزارة الخارجيَّة، وأنها جيِّدة لتفعيل حجم التعاون بين البلدين"، كاشفاً "نيَّة المملكة العربيَّة السعوديَّة إلغاء الديون السابقة المترتبة على العراق"، مُبيِّناً "سعي المملكة على فتح خط طيران من الرياض إلى بغداد والنجف في إطار تعزيز العلاقات الثنائيَّة بين البلدين".

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة