Skip to main content

بنت رغد صدام حسين تفوز بافضل مصممة ازياء في مهرجان لاحياء التراث الكردي

شؤون محلية الثلاثاء 21 آذار 2017 الساعة 12:58 مساءً (عدد المشاهدات 24873)

 

 

بغداد/ سكاي برس:

 

استطاعت "بنان" بنت رغد صدام حسين، من التفوق والفوز بجائزة احسن مصممة ازياء في مهرجان لاحياء التراث الكردي في الاردن.

 وفازت بنان، وهي مصممة ازياء، بجائزة احسن مصممة في المهرجان التي احيتها منظمة قنديل بمناسبة عيد نوروز، وللمحافظة على الثقافة والتراث الكوردي بالاردن.

وقالت بنان في حديث تابعته "سكاي برس"، وهي بنت حسين كامل، والتي قدمت فساتين من تصميمها، "ان ما يهمني هو ان اقدم الشيء الذي يعجبني للآخرين، فكلنا سواسية، ولا يوجد اي اختلاف بيننا، سواء كنا كورد او شيعة او سنة".

واضافت، "انا اتمنى تحقيق حلمين في حياتي، الاول ان اكون ناجحة في عملي، وحلمي الثاني اتمنى ان يرجع الامان في العراق وان يكونوا يداً واحدة".

من جهتها قالت رئيسة منظمة قنديل سهاد الطالباني، والتي تشرف على فعاليات المهرجان، "لقد كان المهرجان ناجحاً، والهدف الاساسي كان رفع اسم الكورد خلال هذا الاحتفال عاليا، وان نعرف العالم على الثقافة الكوردية".

يذكر ان بنان بنت رغد صدام وحسين كامل، هي مصممة ازياء تعيش في دولة الامارات بامارة دبي.

واختتمت منظمة قنديل للمحافظة على الثقافة والتراث الكوردي، امس الإثنين، المهرجان الثقافي الذي اقامته بمناسبة ذكرى معركة الكرامة واعياد نوروز، والذي استمر لثلاثة ايام، وتم تقديم مختلف انواع العروض الفنية وعرضاً للأزياء فيها اضافة الى دبكات من مختلف الفرق، وبحضور عدد كبير من الفنانين.

يذكر ان الكرد متواجدون منذ مئات السنين في الاردن، ويبلغ عددهم حوالي 30.000 – 100.000 نسمة، يعيشون بشكل رئيسي في العاصمة عمّان، بالإضافة إلى إربد، والسلط والزرقاء، وقد انصهر الكرد بشكل سريع بالمجتمع الأردني، بحيث أنه لم يُخصص لهم أي مقاعد في البرلمان الأردني التي تُمنح للأقليات، وقد استوطن الكرد العاملين في القوات المسلحة العثمانية في السلط، كما أنه هناك حارة من حارات السلط القديمة الثلاث تُسمّى "حارة الأكراد"، وقد فر عدد من الأكراد إلى الأردن بعد المذابح التي تعرضوا لها في تركيا في عشرينيات وثلاثينيات القرن الفائت.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة