Skip to main content

تعرف على خطة اردوغان الجديدة للانتقام من اوربا

عربية ودولية السبت 18 آذار 2017 الساعة 17:21 مساءً (عدد المشاهدات 1074)

 

بغداد/ سكاي برس:

 

وصولت حالة التوتر بين تركيا واوروبا الى اقصاها،  مما دفع  الرئيس التركي، رجب طيب اردوغان،الى ابتكار خطة للانتقام من الدول الاوربي، حيث طالب المواطنين الاتراك الذين يعيشون في البلدان الاوربية بانجاب 5 اطفال بدلا من الـ3.

وقال اردوغان خلال اجتماع له مع أعضاء حملته الأخيرة في مدينة إسكي غرب تركيا "كي ننتقم من الأوروبيين، لا تقوموا بإنجاب 3 أطفال، بل 5 أطفال في كل عائلة تركية".

وطالب أردوغان مواطنيه، الذين يعيشون في أوروبا بـ"إنجاب الكثير من الأطفال وإنشاء أسر كبيرة وذلك بهدف زيادة التأثير التركي في بلاد الغرب".

واضاف "يجب أن يكون لدينا الكثير من الأولاد وذلك رداً على الظلم الذي وقع على الأتراك مؤخراً في بلدان أوروبية كهولندا وألمانيا".

وتابع أردوغان قوله ان "هناك حيث تعيشون وتعملون، ركزوا بشكل أفضل على تلك البلدان، أرسلوا أولادكم إلى أفضل المدارس، واسكنوا مع عائلاتكم في الأحياء الراقية، واركبوا أفضل السيارات وأحدثها، واقطنوا في أفضل البيوت هناك".

يشار إلى أن سلطات البلدين المذكورين لم تعط رئيس الوزراء التركي الإذن بممارسة حملة حزبه الخاصة بالاستفتاء على الدستور التركي والذي سيجرى في نيسان المقبل.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة