Skip to main content

نائب يكشف عن شبهات فساد في وزارة العدل

شؤون محلية الجمعة 17 آذار 2017 الساعة 16:08 مساءً (عدد المشاهدات 3121)

 

بغداد / سكاي ببرس:

كشف النائب عن دولة القانون علي فيصل الفياض، الجمعة، عن وجود شبهات فساد في وزارة العدل تشوب اغلب مفاصل ودوائر الوزارة، فيما هدد باستجواب الوزير حيدر الزاملي وسحب الثقة منه.

وقال الفياض في بيان تلقتهط سكاي برس"  إن “جميع التعيينات في الوزارة لا سيما المواقع المهمة مخصصة لاشخاص مرتبطين بالحزب الذي ينتمي اليه الوزير ناهيك عن عقود تجهيز الطعام وما يتخلله من شبهات فساد تزكم رائحته الانوف”.

وأضاف أن “هناك ملاحظات كثيرة قد سجلت على الوزراة في مقدمتها استغلال المنصب الوظيفي لتحقيق مصالح حزبية وفؤية بالاضافة الى فرض الروىء الشخصية على دوائر ومؤسسات الوزارة حتى وان كان فيها خرق للدستور ومخالفة للقانون وتعيين أشخاص غير مؤهلين وبعيدين عن الكفاءة في أماكن حساسة دون الالتفات الى الرافضين لهذه القرارات”.

وتابع أن “ًالمعهد القضائي ومشكلاته المتلاحقة واحدة من القضايا المؤشرة على وزير العدل وملابساتها سنكشفها للرأي العام قريباً مطالبا رئيس هيئة النزاهة بمتابعة ملفات الفساد في وزارة العدل وعدم الاكتفاء بالتقارير التي ترفع من ممثل الهيئة في الوزارة او مكتب المفتش العام خاصةً”، مشيرا الى أن “الشكاوى التي تصل لنا من العاملين في الوزارة تؤكد حجم الهيمنة على دوائر ومفاصل وزارة العدل من قبل الوزير والحلقة القريبة منه واذا لم تصحح هذه الأخطاء وتعالج ملفات الفساد سنقوم بأستجواب الوزير وسحب الثقة منه”.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك