Skip to main content

المطلك يطالب باطلاق سراح سلطان هاشم وضباط خدموا في عهد صدام حسين

المشهد السياسي الخميس 16 آذار 2017 الساعة 18:39 مساءً (عدد المشاهدات 20667)

 

بغداد/ سكاي برس:

 

طالب النائب عن ائتلاف الوطنية حامد المطلك، الخميس، بإخراج المعتقلين من ضباط الجيش السابق منذ عام 2003 ومنهم سلطان هاشم تعزيزا لدور القانون والعدالة الاجتماعية، فيما دعا الى إنهاء دور المساءلة والعدالة وتحويلها الى القضاء.

وقال المطلك في مؤتمر صحفي مشترك مع النائب عبد الكريم العبطان عقداه في مبنى البرلمان وحضرته "سكاي برس"، "يجب إعادة الحقوق التقاعدية لجميع منتسبي الجيش العراقي والأجهزة الامنية والكيانات المنحلة وموظفي الدولة كما نصت التشريعات والقوانين والاهتمام بحقوق العائلة العراقية"، مطالبا بـ"إخراج المعتقلين من ضباط الجيش السابق منذ عام 2003 ومنهم سلطان هاشم وجماعته تعزيزا لدور القانون والعدالة الاجتماعية".

وأشار المطلك الى "ضرورة معالجة موضوع السجناء والمعتقلين بجدية نتيجة الاعمال الكيدية والمخبر السري والبحث عن المحتجزين والمخطوفين وإنهاء معاناة عوائلهم"، مشددا على "أهمية إنهاء دور المساءلة والعدالة وتحويلها الى القضاء ومعالجة القوانين التي اضرت بحقوق المواطنين ومنها قانون 76 و 88".

وأكد المطلك، أن "القضاء العادل هو الفيصل في ضمان الحقوق والقصاص من سراق المال العام"، داعيا الى "وضع الخطط إستراتيجية كفيلة بإعادة القاعدة الصناعية والزراعية والسياحية وضبط الجمارك والمنافذ الحدودية وفتح فرص العمل للمواطنين".

وكان عضو في لجنة الأمن والدفاع النيابية حامد المطلك دعا، الأربعاء (6 كانون الثاني 2016)، إلى إطلاق سراح وزير الدفاع في عهد النظام السابق سلطان هاشم أحمد، فيما شدد على ضرورة مراعاة الحكومة استقلالية وسيادة العراق.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة