Skip to main content

بعد معركة الموصل.. اين ستتوجه قوات التحالف الدولي؟

المشهد الأمني الثلاثاء 14 آذار 2017 الساعة 18:15 مساءً (عدد المشاهدات 2740)

 

بغداد/ سكاي برس:

 

قال المتحدث باسم التحالف الدولي ضد داعش، العقيد جون دوريان، الثلاثاء، ان التحالف الدولي يركز على استئصال التنظيم في كل من العراق وسوريا، وانهم احرزوا تقدما لافتا في هذا الصدد.

واكد دوريان في تصريح تابعته "سكاي برس"، ان قوات التحالف ماضية في مساعدة القوات الامنية العراقية وقوات سوريا الديمقراطية، وانهم تمكنوا من تحقيق الكثير من التقدم في كلا البلدين.

واوضح ان الأولوية الآن لمعركة الموصل، وبعد الانتهاء منها، فان قوات التحالف ستتوجه الى مدينة الرقة السورية، والتي تعتبر المعقل الرئيسي لتنظيم داعش.

كما اشار دوريان الى مدى التقدم العسكري الذي احرزته قوات التحالف بالتعاون مع قوات سوريا الديمقراطية، مؤكدا انه تم استعادة 30% من الاراضي التي كانت خاضعة لسيطرة التنظيم في سوريا، مضيفا في الوقت ذاته، ان هذا التعاون اسفر عن استعادة 150 الف كيلو متر مربع من مجمل الاراضي السورية، الى جانب استعادة ما يقارب من 6400 كيلومتر من محيط مدينة الرقة.

ويشارك نحو 60 دولة في التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة الاميركية في الحرب ضد تنظيم داعش في كل من العراق وسوريا، وذلك عن طريق شن غارات جوية على مواقع التنظيم في البلدين، بالاضافة الى ارسال اسلحة واعتدة، ومستشارين عسكريين لتدريب قوات كلا البلدين.

 

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة