Skip to main content

اليابان تتبرع بـ 6.7 مليون دولار لإغاثة النازحين في العراق

المشهد السياسي الثلاثاء 14 آذار 2017 الساعة10:37 صباحاً (عدد المشاهدات 2822)
اليابان تتبرع بـ 6.7 مليون دولار لإغاثة النازحين في العراق

 

 بغداد / سكاي برس:

قدمت حكومة اليابان مبلغ 6.7 مليون دولار الى المنظمة الدولية للهجرة في العراق لدعم الإستجابة الإنسانية للأفراد النازحين في البلاد.

واشار بيان لبعثة /يونامي/  تابعته " سكاي برس" ان ” هذه المساهمة ستدعم جهود المنظمة الدولية للهجرة لمساعدة العراقيين النازحين داخلياً، بالإضافة الى العائدين وأفراد المجتمع المضيف “.

وسيقوم المشروع بتمويل عنصرين من جهود الإستجابة في حالات الطوارىء ، دعم المأوى لصيانة وتطوير مواقع الايواء في حالات الطوارىء والترتيبات الحرجة (المدارس غير مكتملة البناء والمباني والابنية الدينية وغيرها) لضمان ايواء النازحين الجدد بصورة آمنة وتقديم المساعدة الموسمية الطارئة من المواد غير الغذائية لتلبية الاحتياجات الفورية للأسر الهاربة من الصراع.

وسيُسهم المشروع بتعزيز إستقرار المجتمع في المناطق المستعادة من خلال العديد من المبادرات منها توفير 100 مسكن منخفض التكلفة مع البنية التحتية ؛و تنفيذ ستة مشاريع تأهيل البنية التحتية للمجتمع ، بما في ذلك إعادة تأهيل المدارس والمراكز الصحية وذلك إستجابة لاحتياجات المجتمع .

وقال سفير اليابان في العراق فوميو إيواي ، ان ” هذه المساهمة تبين التزام اليابان القوي والمخلص لتلبية إحتياجات أزمة النازحين في العراق كجزء من وجبة جديدة من الدعم الإنساني، مواجهة الإرهاب و لإستقرار المجتمع في العراق والتي تبلغ حوالي 100 مليون دولار أميركي “.

Inside adv اخترنا لكم