Skip to main content

توقعات إدراج الحرس الثوري الإيراني في قائمة الإرهاب

عربية ودولية الخميس 09 شباط 2017 الساعة 16:06 مساءً (عدد المشاهدات 1428)

بغداد/سكاي برس:

من المحتمل أن يُدرج البيت الأبيض، الحرسَ الثوري الإيراني في قائمة التنظيمات الإرهابية، وفقاً لصحيفة "واشنطن بوست"، إلا أن الاستخبارات والبنتاغون يعارضان ذلك.

ونقلت الصحيفة الأمريكية عن مصدر في البيت الأبيض، أن "القرار في هذا الشأن لم يتخذ بعد"، مضيفةً أن "الإدارة الأمريكية السابقة كانت تدرس مسألة إدراج الحرس الثوري الإيراني في قائمة الإرهابيين، ولكنها لم تفعل ذلك بسبب عدم وجود أية فائدة من هذه الخطوة"، بحسب الصحيفة.

مشيرةً إلى أن "البنتاغون والاستخبارات أعربا عن شكوكها في المنفعة من قرار البيت الأبيض المحتمل، لأن الحرس الثوري الإيراني أُدرج في قائمة العقوبات الأمريكية المفروضة على إيران".

ووفقاً للبنتاغون، فإن "إدراج الحرس الثوري الإيراني في قائمة التنظيمات الإرهابية سيسفر عن عواقب غير مرغوب بها، بما في ذلك في مجال مكافحة الإرهاب في سوريا والعراق".

وأردفت "واشنطن بوست"، أن "القانون الأمريكي بشأن التنظيمات الإرهابية الخارجية لا ينص على محاربة الوحدات الحكومية"، مضيفةً أن "الحرس الثوري الإيراني يضم أكثر من 100 ألف عسكري، بينهم وحدات من القوات البرية، والبحرية، والجوية".

أما الاستخبارات الأمريكية، فأوضحت أن "وحدات من الحرس الثوري الإيراني تشارك في عمليات عسكرية ضد تنظيم داعش الإرهابي في العراق وسوريا".

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة