Skip to main content

وزير أمريكي يكشف.. هذا سبب عدم ادراج السعودية ضمن لائحة "الدول السبع"

المشهد السياسي الأربعاء 08 شباط 2017 الساعة 10:12 صباحاً (عدد المشاهدات 2876)

بغداد/سكاي برس

كشف وزير الأمن الداخلي الأميركي جون كيلي، الاربعاء، عن الاسباب التي دفعت واشنطن لعدم ادراج السعودية ضمن الدول المحضورة من السفر.

وقال كيلي إن "واشنطن لم تدرج السعودية على لائحة الدول السبع التي تضمنها حظر السفر٬ مبينا أنها "تمتلك نظام تحقق جيد وتتعاون مع الولايات المتحدة في هذا الإطار".

وأضاف في جلسة استماع في الكونغرس امس الثلاثاء٬ حول أمن الحدود٬ إنه "لن يتم إضافة أي دول أخرى لهذه اللائحة".

وكان الرئيس الامريكي دونالد ترامب قد أصدر أمرا تنفيذيا منع بموجبه مواطني سبع دول في الشرق الأوسط وإفريقيا٬ وهي إيران والعراق وسوريا واليمن والسودان وليبيا والصومال٬ من دخول الولايات المتحدة لمدة 90 يوما.

وعلق قاض فيدرالي في ولاية واشنطن العمل بهذا القرار٬ قبل أن تنتقل المعركة القضائية إلى محكمة الاستئناف التي من المتوقع أن تصدر حكما بشأن الحظر مساء امس الثلاثاء.

يشار إلى أن منفذي هجمات 11 سبتمبر هم سعوديو الجنسية٬ وكشفت وسائل اعلام امريكية ان عملية تفجير برجي التجارة في الولايات المتحدة تمت بأوامر من مسؤولين رفيعين في السعودية ولا تخرج عن اطار العائلة الحاكمة.

وفي الاونة الاخيرة تصعدت حدة العمليات الارهابية في امريكا واوربا٬ وبينت تقارير امنية من تلك الدول ان منفذي الهجمات الارهابية هم اغلبهم من السعودية وتونس والجزائر والمغرب٬ في حين خلت جنسيات الارهابيين من الدول التي فرض عليها الحظر

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة