Skip to main content

بتخويل مزور.. إبراهيم البغدادي "يسرق" أموال عدد من المصارف ويستثمر أراض حكومية

المشهد العراقي الأربعاء 08 شباط 2017 الساعة 14:39 مساءً (عدد المشاهدات 5262)

متابعة/ الحرة حدث

كشف مصدر مطلع، الثلاثاء، عن "تورط" رئيس المجلس الاقتصادي العراقي ابراهيم البغدادي واحد اقاربه بسرقة أموال من مصرف الرافدين وعدد من المصارف الاخرى، مبينا البغدادي يدعي امتلاكه تخويلاً رسمياً من رئيس الوزراء حيدر العبادي  لإستثمار الاراضي الحكومية بطرق "غير شرعية".

وقال المصدر في حديث تابعته "سكاي برس"،ان "رئيس المجلس الاقتصادي العراقي ابراهيم البغدادي واحد اقاربه متورطان بسرقة الاموال من مصرف الرافدين وعددا من المصارف الاخرى"، مبينا انه "يمارس ضغوطات سياسية على النواب لاستحصال قطع اراضي حكومية من رئيس الوقف السني عبد اللطيف الهميم".

واضاف المصدر ان "البغدادي قد استحصل اراض بطرق (غير شرعية) في منطقة المسبح وسط بغداد، لعمل المشاريع"، مشيرا لى انه" قام بتقطيع تلك الاراضي وبيع المتر الواحد منها باكثر من الفين ونصف الدولار".

وتابع ان "رئيس الهيئة الوطنية للاستثمار سامي الاعرجي على علم بفساد البغدادي، الا ان ملف فساده تم تعليق النظر فيه بلجنة النزاهة".

ولفت المصدر الى ان "البغدادي شغل في وقت سابق منصب رئيس مجالس اعمال العراق، ولطالما تكلم بأسم رئيس الوزراء السابق نوري المالكي، سيما وانه على علاقة مع سكرتير الاخير كاطع النجمان".

واكد المصدر ان "البغدادي يتهرب من القانون، اذ يدعي انه يمتلك تخويل رسمي من رئيس الوزراء حيدر العبادي يسمح له بالتصرف بتلك الاراضي والأموال".

حمل تطبيق skypressiq على جوالك