Skip to main content

العراق يستعد لإستلام 24 طائرة كورية

مال وأعمال الأربعاء 08 شباط 2017 الساعة 10:23 صباحاً (عدد المشاهدات 1172)

بغداد/ سكاي برس

يستعد العراق لإستلام طائرات عسكرية مقاتلة من كوريا الجنوبية على شكل دفعات خلال الربع الاول من العام الجاري 2017.

وذكر بيان للموانئ العراقية تلقته "سكاي برس" ، أن "وفداً رفيع المستوى من الفريق معاون قائد القوة الجوية وعدد من ضباط الاركان في الوزارة زار الموانئ صباح اليوم والتقوا مدير عام الموانئ العراقية رئيس المهندسين رياض سوادي شمخي ومديري ميناء ام قصر الشمالي والجنوبي ومدير مكتب المفتش العام في المنطقة الجنوبية".

وأضاف ان زيارة الوفد "للتهيئة والتحضير لوصول شحنات عسكرية من الطائرات الكورية الصنع T50 ، وهي من طائرات الجيل الرابع تستخدم لواجبات الاسناد القريب والتدريب المتقدم كما صرح معاون قائد القوة الجوية ".

وأشار البيان الى ان "الاجتماع قد ساده التعاون الكبير والتنسيق العالي مع ادارة الموانئ في تهيئة كل امكانياتها في ارساء البواخر حاملة الشحنات بشكل آمن وتفريغ الحمولات بسلامة واخراجها من الميناء بأسرع مايمكن لتصل الى مخازن وزارة الدفاع ومن ثم الى مقاتلينا الابطال لدك رؤوس عصابات داعش الارهابية".

من جانبه أبدى المدير العام لموانئ العراق "استعداد الشركة الكامل وبكل امكانياتها لخدمة قواتنا البطلة وسنكون الذراع الاخر لقوات جيشنا الباسل وحشدنا الشعبي".

وكانت القوة الجوية العراقية، أعلنت في 25 من كانون الاول انها ستبدأ في الربع الأول من 2017، بإستلام 24 طائرة مقاتلة ضمن العقد المبرم مع كوريا الجنوبية.

 

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة