Skip to main content

بالتفاصيل ....عمار الحكيم يجتمع بقيادي بارز بحزب البعث في السليمانية

المشهد السياسي الثلاثاء 07 شباط 2017 الساعة17:59 مساءً (عدد المشاهدات 27044)
بالتفاصيل ....عمار الحكيم يجتمع بقيادي بارز بحزب البعث في السليمانية

متابعة /سكاي برس:

كشف مصدر مطلع ، الثلاثاء ، عن اجتماع ضم يونس الأحمد مسؤول احد جناحي حزب البعث المنحل وخميس الخنجر ورئيس التحالف الوطني عمار الحكيم في السليمانية ، فيما أشار الى ان الاجتماع جاء لمناقشة مشروع التسوية السياسية الذي طرحة الحكيم.

وقال المصدر في حديث تابعته "سكاي برس"، ان"  رئيس التحالف الوطني عمار الحكيم اجتماع مع يونس الأحمد احد قيادي حزب البعث المنحل وخميس الخنجر في منطقة كلر في السليمانية لمناقشة ورقة التسوية السياسية الذي طرحها الحكيم في الفترة السابقة ".

وأضاف المصدر ان " الاجتماع تم في مقر إقامة الخنجر في منطقة كلر في السليمانية في الطابق الثاني والثالث مبينا ان هذه الطوابق تم تحديدها للاجتماعات الخاصة والعامة من قبل الخنجر".

وتابع المصدر ان " الخنجر لديه رغبة بضم جبه وجناح يونس الأحمد اليه لان الاخير يقف بالضد من الجبه التركية واثيل النجيفي، مبينا ان" الخنجر كان الداعم الأساس لاثيل النجيفي لكن الاتفاق لم ينجح بين الطرفين بصورة كافية في الاجتماع الذي حضره ستة شخصيات من أعضاء حزب البعث المنحل من ضمنهم امرأتين ".

و كشف مصدر مطلع ، الثلاثاء، عن لقاء رئيس مؤسسة الشرقية سعد البزاز ورغد صدام حسين وعدد من أعضاء مجلس القيادة السابقين في عمان ، فيما أشار الى ان اللقاء جاء لمناقشة قوائم الانتخابات المقبلة ودعمها بشكل غير معلن.

ويتيح قانون العفو العام الى من هم خارج العراق المشاركة في الانتخابات ومنهم الابنة الكبرى لصدام حسين.

وطالب العراق الأردن أكثر من مرة بتسليمه رغد التي تقيم في عمّان بعد الاحتلال الأمريكي للعراق عام 2003، إلا أن الأردن كان يرفض في كل مرة أن يتعامل مع هذه الطلبات.

ويذكر أن رغد حصلت  على ضمانات شخصية وسياسية من الحكومة الأردنية، بعدم التعامل رسمياً مع أي مذكرة عراقية أو حتى دولية يرد فيها اسمها.

Inside adv اخترنا لكم