Skip to main content

النجيفي : جهات سياسية تزود مؤيديها بصك البراءة من التهم مقابل الانتماء لفصائلها في الموصل

المشهد السياسي الاثنين 27 شباط 2017 الساعة 11:23 صباحاً (عدد المشاهدات 2159)

بغداد/سكاي برس

رأى محافظ نينوى السابق أثيل النجيفي، أن تأخذ المعركة الحالية لإستعادة الجانب الايمن من الموصل وقتا أقل من الساحل الأيسر،مشيرا الى ان إفتتاح عشرات المقرات السياسية في الموصل قادرة على تزويد مؤيديها بصك البراءة من اي تهمة سابقة مقابل الانتماء لفصائلها.

 وكتب النجيفي في منشور على صفحته الشخصية على "الفيسبوك"، وتابعته "سكاي برس"، أنه"على الرغم من قلة الاعلام المرافق لعمليات الساحل الأيمن مقارنة بالأيسر من مدينة الموصل الا ان سير العمليات يبدو اكثر وضوحا وأسرع تقدما ومن المتوقع ان يأخذ وقتا اقل من الساحل الأيسر" .

وأضاف النجيفي أنه "كما يبدو فأن التحالف الدولي مطلق اليد في هذه العمليات اكثر من سابقتها "،موضحا "الا ان إدارة الساحل الأيسر بعد إستعادته أصبحت دليلا على غياب الدولة في الموصل بمعظم مهامها" .

وتابع النجيفي أن"الدوائر المفتوحة ليست سوى هياكل فارغة والخدمات اكثر من سيئة ولازالت الدولة عاجزة عن تشغيل مشاريع الماء او المراكز الصحية فيما لايوجد اي مستشفى في الساحل الأيسر" .

وإستطرد محافظ نينوى السابق بالقول "وعاد المواطنون ليجدوا دواعش سابقون يتحركون بحرية ويهددون المواطنين بأثواب جديدة وبمسميات مختلفة" حسب تعبيره .

وتابع أنه" إفتتح في الجانب الأيسر عشرات المقرات السياسية للفصائل المسلحة القادرة على تزويد مؤيديها بصك البراءة من اي تهمة سابقة مقابل الانتماء لفصائلها" .

واستطرد النجيفي "ولهذا فأن وجودنا خارج القرار السياسي والامني في هذه المرحلة يعطينا فرصة البقاء خارج هذه الصراعات المرتبكة في مرحلة تبدو لي قصيرة جدا وتمكننا من تقديم حلول في الوضع الامني والسياسي خلال مرحلة الاستقرار القريبة القادمة".

وكانت القوات العراقية اعلنت الجمعة الماضية، استعادة معسكر الغزلاني ومطار الموصل بالكامل وتكبيد عناصر التنظيم خسائر كبيرة في الارواح والمعدات الى جانب استعادة حي الطيران اولى احياء الجانب الايمن من مدينة الموصل.

يذكر ان رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي أعلن في19 شباط 2017، انطلاق المرحلة الثالثة من "معركة قادمون يا نينوى" لاستعادة الجانب الأيمن لمدينة الموصل.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك