Skip to main content

التجارة تعلن عن وصول مواد غذائية لنازحي جبل سنجار

شؤون محلية الاثنين 27 شباط 2017 الساعة 15:10 مساءً (عدد المشاهدات 1137)

بغداد / سكاي برس غ

اعلنت وزارة التجارة، الاثنين، عن ارسالها القطوعات الخاصة بالعوائل والافراد الذين نزحوا الى جبال سنجار بهدف استكمال تجهيز تلك العوائل بالمفردات الغذائية  ومعالجة وضعها الغذائي.

وذكرت الوزارة في بيان لها تلقته سكاي برس ان ملاكات دائرة التخطيط والمتابعة في الوزارة  استكملت كافة  القطوعات الخاصه بجميع  العوائل التي نزحت هربا من بطش داعش الارهابي وارسلتها   الى شركات الغذاء بغية تجهيزهم بالمواد الغذائية المخصصه لهم والتي تشمل مركزي الشمال ٣٢١ والقحطانيه ٣٢٣ اذ بلغ عدد العوائل التي تضمنتها القطوعات ٦٨٨٤ عائله و ٤٢٦٨٢ فرد كذلك تضمن القطع لشهري كانون الثاني وشباط .

وواوضح البيان عن استمرار الفرق الجوالة التابعة لوزارة بمواصلة عملها  بجرد العوائل في المناطق المحررة كافة  حال الانتهاء من عمليات التحرير لغرض ايصال المفردات الغذائيه لتلك العوائل بالسرعه الممكنه .

واضاف بان خلية الازمة المشكلة لايصال المفردات الغذائية التي يرأسها وكيل الوزارة تتواجد في غرفة العمليات داخل مدينة الموصل وتتابع عن قرب عمليات التجهيز وايصال المفردات فضلا عن اشرافها على اعادة العمل بالدوائر التجارية في المحافظة لاداء اعمالها في خدمة ابناء شعبنا وتأمين الوضع الغذائي بالتنسيق مع الحكومة المحلية والاجهزة الامنية للوصول الى كل المناطق المحررة.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك