Skip to main content

اليوم.. طهران تجري المرحلة النهائية من مناوراتها العسكرية البحرية

عربية ودولية الأحد 26 شباط 2017 الساعة 15:55 مساءً (عدد المشاهدات 2367)

 

بغداد/سكاي برس

أفادت وكالة تسنيم الإيرانية، بأن القوات البحرية للجيش بدأت، الأحد، المرحلة النهائية من مناورات "الولاية 95" الكبرى في مناطق جنوب البلاد، ومياه الخليج العربي، وبحر عمان، وشمال المحيط الهندي.

وقد أعلن قائد القوات البحرية للجيش الأميرال حبيب الله سياري صباح اليوم من على سطح المدمرة سهند التي تعد إحدى أحدث المدمرات الإيرانية انطلاق المرحلة النهائية من مناورات الولاية الكبرى للقوات البحرية للجيش الإيراني.

وتقام مناورات "الولاية الكبرى" على مساحة مليوني كيلو متر مربع من مضيق هرمز، وبحر عُمان، وشمال المحيط الهندي، ومضيق باب المندب حتى مدار 10 درجات.

وتشارك في هذه المناورات الوحدات العائمة والغاطسة للقوات البحرية الإستراتيجية، والمروحيات البحرية، في إطار أسطول دفاعي استقر في النقاط المحددة له لتنفيذ المهمات الموكلة إليه في هذه المناورات.

وتشهد مناورات "الولاية 95" الكبرى اختبار نظم حماية السفن للقوات البحرية الإستراتيجية للجيش، والتي تشمل أنواع الرادارات المتطورة، وأنظمة السونار الجديدة، وأنظمة تضليل الصواريخ المضادة للرادارت التي تعتبر من منجزات وإبداعات الخبراء الإيرانيين.

كما ستشمل مناورات الولاية الكبرى المنشآت الصحية المتنقلة، والمستشفيات الصحراوية، ووحدات تقديم الدعم اللوجستي، بهدف تأمين احتياجات القوات المشاركة في المناورات، والعمليات الإغاثية للأهالي من السكان المحليين، من حيث تقديم الخدمات الصحية المجانية، والتي تشمل الطب الإشعاعي، والموجات فوق الصوتية، وطب الأسنان، ومعاينة المرضى، والعمليات الجراحية، وتقديم المشورة والتوعية الصحية المتعلقة بكيفية الحفاظ على البيئة لمواطني المناطق الممتدة على طول سواحل منطقة مكران

 

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة