Skip to main content

مقابل مبالغ ضخمة.. حزب البعث وراء رفض الضاري والمساري حضور مؤتمر جنيف

المشهد السياسي الاثنين 20 شباط 2017 الساعة 14:14 مساءً (عدد المشاهدات 2891)

 

متابعة/ وكالة الشرق الاوسط

كشف مصدر مطلع، الاثنين، ان حزب البعث المنحل دفع بكل من رئيس اللجنة المركزية للمشروع الوطني العراقي جمال الضاري و رئيس الكتلة النيابية لتحالف القوى العراقية احمد المساري لرفض دعوة حضور مؤتمر جنيف .

وكان عدد من قادة المكوّن السنّي، وبدعم ومشاركةٍ أميركيّة رفيعة المستوى، عقدوا مؤتمراً في مدينة جنيف، تحت عنوان إغاثة المناطق والمدن المتضررة من الإرهاب، فيما بحث المؤتمرإمكانية إعلان الإقليم السُنّي، وخيارات السُنّة لمرحلة ما بعد داعش.

وقال المصدر  " ان " يونس الاحمد وبعد الاتفاق مع كل من رئيس اللجنة المركزية للمشروع الوطني العراقي جمال الضاري و رئيس الكتلة النيابية لتحالف القوى العراقية احمد المساري بمقابل مبالغ مالية واعتبارات سياسية رفضا دعوة حضور مؤتمر جنيف الذي عقد في الايام القليلة الماضية" .

واوضح المصدر ان الاسماء المذكورة صرحت برفض الدعوة بشكل رسمي حسب الاتفاق مع يونس الاحمد ذاكرة اسباب اخرى تدعي بالوطنية  وانها بعيدة عن الطائفية ويجب ان يكون الحضور بصورة اكبر ".

وبين المصدر الذي طلب عدم ذكر اسمه ان" المساري والضاري قد استلما مبالغ طائلة من قبل حزب البعث المنحل لاجل ابرام هذه الصفقة وغيرها الامر الذي جعلهم لايتمكنون من رفض مايطلب منهم بسبب الادلة التي تثبت اتفاقهم مع هذه الجهات المشبوهة التي تريد بالبلاد للهاوية .

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة