Skip to main content

بالوثيقة.. إقالة وكيل وزارة المالية وتعيين طيف سامي "وكالة"

المشهد السياسي الخميس 16 شباط 2017 الساعة13:33 مساءً (عدد المشاهدات 5967)
بالوثيقة.. إقالة وكيل وزارة المالية وتعيين طيف سامي "وكالة"

بغداد/سكاي برس

كشفت وثيقة مسربة من وزارة المالية٬ إقالة الوكيل الأقدم فاضل نبي من منصبه٬ واستبداله بمديرة دائرة الموازنة طيف سامي وكيلة بـ"الوكالة"٬ بأمر صادر من وزير المالية بـ"الوكالة" عبد الرزاق العيسى.

وبحسب الوثيقة التي حصلت عليها "سكاي برس"، الصادرة بتاريخ الأحد 12 شباط ٬2017 فإن "الوزير العيسى أصدر أمراً وزارياً يحمل الرقم (2(٬ ما يعني أنه ثاني أمر يصدره٬ يقضي بـ"تكليف الآنسة طيف سامي محمد مدير عام دائرة الموازنة بمهام وكيل الوزارة/ وكالة".

يأتي ذلك في وقت تباينت التصريحات والآراء حول مصير الوكيلة الأقدم لوزارة المالية فاضل نبي٬ ففيما يقول البعض أن قوات الأمن الكردي "الأسايش" اعتقلته حال وصوله مطار أربيل الدولي٬ مطلع الشهر الجاري٬ أكد آخرون أن نبي تم إعفائه من منصبه بسبب ملفات فساد مالي.

وفي الرابع من شهر شباط الجاري٬ أفادت مصدر مطلعة باعتقال "الأسايش" لنبي في مطار أربيل الدولي٬ ولم توضح أسباب الاعتقال في حينها، لكن المصادر رجحت أن يكون سبب الاعتقال هو اتهام سابق لنبي باختلاسه أموالا طائلة٬ فضلا عن تحويل أموال خارج الموازنة إلى إقليم كردستان.

يشارالى ان النائب كاظم الصيادي، اتهم في وقت سابق مدير عام دائرة الموازنة طيف سامي بتعيين50 مفصولاً سياسياً واستحداث درجات وظيفية لهم مقابل الحصول على 10 آلاف دولار من كل واحد.

وأضاف الصيادي أن "هناك بعض السماسرة والمتنفذين يقومون بدفع رشوة تصل إلى 10 آلاف دولار أو 50 ألف دولار إلى مديرة الموازنة مقابل كل معاملة"٬ مشيراً إلى أن "مديرة الموازنة وصفت كافة موظفي الملاك والموظفين العاملين معها بالمرتشين والسراق٬ مما يوضح عدم احترامها للدولة العراقية ومؤسساتها".

Inside adv اخترنا لكم