Skip to main content

العلاق يكشف موقفه من تسوية الحكيم ويؤكد: العبادي لن يدخل بقائمة انتخابية جديدة 

المشهد السياسي الخميس 16 شباط 2017 الساعة12:12 مساءً (عدد المشاهدات 2499)
العلاق يكشف موقفه من تسوية الحكيم ويؤكد: العبادي لن يدخل بقائمة انتخابية جديدة 

 

بغداد/سكاي برس

كشف القيادي في حزب الدعوة علي العلاق، الخميس، عن موقفه من التسوية السياسية التي طرحت مؤخراً ،مؤكدا ان رئيس الوزراء حيدر العبادي لن يدخل الانتخابات المقبلة بقائمة انتخابية جديدة.

وقال العلاق في مقابلة مع "سكاي برس"، ستنشر في وقت لاحق، ان" مشروع التسوية السياسية  لم يطرحها رئيس التحالف الوطني عمار الحكيم وانما تم طرحها من  لجنة مشكلة من نواب حريصين على الوحدة والمصالحة الوطنية "، مؤكدا ان "اساسها وجود ميثاق وطني مشترك".

واضاف العلاق "اننا اجتمعنا في منزل ابراهيم بحر العلوم بعد ان دعينا الى عقد جلسة حضرها كل اطياف التحالف الوطني وحضرها ايضا اخوان من مكتب الصالحة الوطنية المؤوسسة الحكومية التالبعة لرئيس الوزراء، بالاضافة الى محمد سلمان سعدي مستشار العبادي لشؤون المصالحة الوطنية".

وتابع انه " تم التداول بأفكار للنهوض بواقع البلاد ، ثم بدأنا باختصار هذه الافكار الى خمسة فقط تم وضعها على شكل وثيقة او مسودة"، مبينا ان "رئيس التحالف الوطني عمار الحكيم اهتم بما انتجه الاجتماع ووعد بان يصوع مشروع التسوية الوطنية"، مستطرداً "بالفعل تم التصويت على التسوية من قبل ثلاث هيئات واصبحت تمثل مشروع التحالف الوطني".

واشار الى انه " تم تسريب مشروع التسويه، والبعض يحمل الامارات المسؤولية، مما ادى الى ردات فعل سلبية من قبل رئيس ائتلاف متحدون اسامة النجيفي الذي ووجه اهانات للمشروع ولحملته".

واكد العلاق "نسعى الى اعادة طرح المشروع من جديد دون ابراز شخصيه سياسية به، سيما وان المشروع متبنى داخل التحالف الوطني".

من جانب أخر أوضح القيادي في حزب الدعوة ان "رئيس الوزراء حيدر العبادي لن يدخل الانتخابات المقبلة بقائمة جديدة خاصه فيه، ونحن حريصون على وحدة الحزب".

 

اخترنا لكم