Skip to main content

البارزاني: المالكي وراء ضرب المتظاهرين وقوات البيشمركة مستعدة لدخول بغداد

المشهد السياسي السبت 11 شباط 2017 الساعة19:22 مساءً (عدد المشاهدات 33422)
البارزاني: المالكي وراء ضرب المتظاهرين وقوات البيشمركة مستعدة لدخول بغداد

متابعة /سكاي برس:

كشف مصدر مقرب من حزب الكردستاني ، السبت ، عن اتهام رئيس إقليم كردستان مسعود البارزاني لزعيم دولة القانون نوري المالكي بالتوجيه لظرب المتظاهرين في ساحة  التحرير وسط العاصمة بغداد .

وقال القيادي في حزب الكردستاني في حديث تابعته "سكاي برس"، ان" بارزاني اتهم المالكي بالتحريض بظرب المتظاهرين بصورة غير مباشرة في ساحة التحرير وسط بغداد  اليوم ، مبينا ان البارزاني مستعد لتقديم أي مساعدة عسكرية لرئيس الوزراء حيدر العبادي لحفظ الامن في بغداد وارسال البيشمركة للمساعدة والتعزيز العسكري".

وأضاف ان " البارزاني متسعد لتقديم أي تعزيزات عسكرية من البيشمركة لحفظ الامن في بغداد فضلا عن وجود فوجين من البيشمركة المكلفة بالحماية الرئاسية  في بغداد مستعدة للنزول في ساحة التحرير كتعزيزات عسكرية اذا طلب رئيس الوزراء حيدر العبادي ذألك".

و اكد المرصد العراقي لحقوق الإنسان ،ان القوات الأمنية تفرط باستخدام القوة والغاز المسيل للدموع ضد المتظاهرين في ساحة التحرير، وأنباء عن مقتل متظاهر على الأقل وإصابات العشرات بينهم مدير مكتب التيار الصدري في بغداد، إبراهيم الجابري، وعدد من كادر قناة شذرات الفضائية.

يذكر ان الالاف من أتباع زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، توجهوا من المحافظات العراقية الجنوبية إلى العاصمة بغداد، بعد دعت اللجنة المشرفة على الاحتجاجات، أنصارها من جميع المحافظات "المشاركة بتظاهرة مليونية انطلقت الساعة الثامنة من صباح السبت في ساحة التحرير وسط العاصمة، للمطالبة بتغيير مفوضية الانتخابات".

 

المصدر / الحرة حدث 

http://alhurrahadath.net/13890--.html

اخترنا لكم