Skip to main content

رداً على جولته الحدودية... الحريري يطالب بمحاسبة قيس الخزعلي

المشهد الأمني السبت 09 كانون أول 2017 الساعة 15:59 مساءً (عدد المشاهدات 11886)

 متابعة /  سكاي برس :

طلب رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري، السبت، فتح تحقيق حول تجوال قائد عصائب اهل الحق عند الحدود اللبنانية الجنوبية بلباس عسكري.

وكان مقطع فديو انتشر لقائد عصائب اهل الحق" قيس الخزعلي" وهو يتجول على الحدود الجنوبية للبنان برفقة قادة من حزب الله ، مرتدياً لباساً عسكرياً عند بوابة فاطمة في بلدة كفر كلا الجنوبية ، معلنا انه وقواته على اتم الجهوزية لمؤازرة "حزب الله" وقال "نحن هنا مع حزب الله نعلن جمهوزيتنا التامة للوقوف صفاً واحدا مع الشعب اللبناني والقضية الفلسطينية ضد الاحتلال الإسرائيلي".

وقال الحريري، في بيان صادر عن مكتبه الإعلامي، إن "جولة " قائد عصائب اهل الحق قيس الخزعلي في قرى حدودية جنوبية في لباس عسكري تشكل مخالفة موصوفة للقوانين اللبنانية استدعت القيام باتصالات مع القيادات العسكرية والأمنية المعنية لإجراء التحقيقات اللازمة".

 وجاءت هذه الخطوة من قبل قائد اهم الفصائل العراقية المسلحة ردا على قرار ترامب باعلان القدس عاصمة لدولة اسرائيل التي جوبهت برفض عدة دول اغلبها سجلت كأستنكارات وبيانات لم تتعدى الاعلام فقط انما رد الخزعلي كان هو الموقف الوحيد الذي اظهر وجود قوة للرد على هذ القرار .

 من جانبها عبرّت وسائل اعلام إسرائيلية عن قلق إسرائيل من جولة قائد عصائب أهل الحق قيس الخزعلي على الحدود مع فلسطين المحتلة ، فيما اعتبرت الموضوع اهانة

 

حمل تطبيق skypressiq على جوالك