Skip to main content

السفير الفلسطيني يصلي الجمعة في مدينة الصدر.. ومظاهرات تعم مدن عراقية تنديدا بقرار ترامب

شؤون محلية الجمعة 08 كانون أول 2017 الساعة 14:26 مساءً (عدد المشاهدات 5048)

بغداد  /  سكاي برس

حضر السفير الفلسطيني في العراق أحمد عقل، إلى مدينة الصدر لتأدية صلاة الجمعة المقامة فيها.

وشهدت عدة محافظات عراقية الجمعة, تظاهرات من أتباع التيار الصدري, منددين بقرار الرئيس الأميركي دونالد ترمب باتخاذ القدس عاصمة لإسرائيل، وقد حمل المتظاهرون الأعلام العراقية والفلسطينية وصور قبة الصخرة.

وقال ممثل مكتب الصدر في محافظة كربلاء أحمد الحسيني، إن "التظاهرات جاءت بتوجيه من قبل زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر؛ لإدانة القرار الأميركي باتخاذ القدس عاصمة لإسرائيل متجاهلين مشاعر المسلمين".

وفي العاصمة بغداد، خرج عشرات الآلاف من المصلين عقب انتهاء صلاة الجمعة إلى الساحات العامة للتظاهر منددين باعتراف الرئيس الأميركي دونالد ترمب بالقدس عاصمة لإسرائيل.

وردد المتظاهرون هتافات تندد بإسرائيل وتدعو إلى موقف عربي وإسلامي موحد رداً على ما وصفوه بـ "الانحياز الأميركي المعلن والمفضوح لإسرائيل".

وشارك في التظاهرات التي انطلقت من أحياء في جانبي الكرخ والرصافة عدد من رجال الدين والسياسيين والأكاديميين وشيوخ ووجهاء العشائر، وسط إجراءات أمنية مشددة.

وكان الرئيس الأميركي دونالد ترمب وقع على ورقة قرار اعتراف واشنطن بالقدس عاصمة لإسرائيل، ورفضت دول عربية وإسلامية قرار ترمب، واعتبرت قرار نقل السفارة الأميركية إلى القدس "خطاً أحمر"،

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة