Skip to main content

النزاهة تعلن ضبط شخص ينتحل صفتها

المشهد الأمني السبت 23 كانون أول 2017 الساعة 11:00 صباحاً (عدد المشاهدات 2818)

بغداد / سكاي برس:

اعلنت هيئة النزاهة، السبت، عن ضبط شخص ينتحل صفة الانتساب إليها من خلال استعماله باجاً مزوراً، مؤكدة أن المتهم سيق بصحبة المبرزات الجرمية المضبوطة إلى قاضي التحقيق المختص.

وقالت الهيئة في بيان تلقته" سكاي برس" إن "دائرة التحقيقات في الهيئة أشارت إلى ورود معلومات تفيد بوجود شخص ينتحل صفة الانتساب إلى هيأة النزاهة ويستعمل باجاً مزوراً، ويقدم نفسه على أنه مفتش عام، حيث تم إلقاء القبض عليه متلبساً بمساعدة مديرية الأمن السياحي في أحد فنادق العاصمة بغداد".

وأضافت، أن "التحقيقات الأولية قادت إلى إقدام المتهم على تزوير واستعمال باج يدعي صدوره من هيأة النزاهة، في وقت كان المتهم يقدم نفسه زوراً بصفة مفتش عام؛ بغية تحقيق مآرب غير قانونية، حيث سارعت مديرية تحقيق بغداد في هيأة النزاهة إلى تأليف فريق عمل تمكن بمساعدة مديرية الأمن السياحي من إلقاء القبض على المتهم متلبساً بالجرم المشهود".

وأكدت، أن "المتهم سيق بصحبة المبرزات الجرمية المضبوطة إلى قاضي التحقيق المختص الذي قرر توقيفه على وفق أحكام المادة (292/ 298) عقوبات".

 يذكر ان  دعت أكثر من مرة المواطنين لتوخي الحذر في التعامل مع من يدعي الصفة الرسمية ويطالب بمبالغ مالية خلافاً للسياقات القانونية، مطالبةً إياهم بإطلاع الهيأة على مثل هذه الحالات؛ بغية التحرك السريع واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة