Skip to main content

مكتبه: العبادي سيتحرك لحل أزمة كردستان وفقاً للدستور

المشهد السياسي الخميس 21 كانون أول 2017 الساعة 11:15 صباحاً (عدد المشاهدات 4024)

بغداد / سكاي برس

اشار سعد الحديثي المتحدث بأسم مكتب رئيس الوزراء حيدر العبادي، الخميس، الى ضرورة قيام قوات الامن الكردية بواجبها في تهدئة الاوضاع في كوردستان وضمان حق التظاهر وعدم الاعتداء على المواطنين، مؤكدا ان الحكومة ستتحرك لتهدئة الاوضاع في كوردستان والقيام بواجبها وفقاً للدستور.

وقال الحديثي، في حديث تابعته سكاي برس، ان “بغداد تتابع الاحتجاجات والاوضاع الامنية في كوردستان خلال اليومين الاخيرين”، مبينا ان “هناك مسؤولية ملقاة على عاتق الحكومة الاتحادية لضمان امن ومصالح المواطنين في جميع اجزاء العراق وخاصة في الاقليم”، بحسب صحيفة الصباح الحكومية.

واشار الى انه “في حال اللجوء الى العنف والقوة فان الحكومة الاتحادية لن تقف مكتوفة الايدي وستسعى وفقا للدستور الى القيام بما يجب القيام به في حال حدوث اعتداءات من قبل القوات الكردية او التجاوز على الممتلكات العامة”.

وخلص المتحدث بأسم مكتب رئيس الوزراء الى ان “الدستور يشير بشكل واضح وصريح الى حرية التعبير وحق التظاهر السلمي وهذان الحقان مكفولان للمواطن في اي جزء من العراق”. لافتا الى ان “الحكومة الاتحادية تؤكد على ضرورة احترام هذين الحقين وضمان ممارسة المواطنين حق الاحتجاج والتظاهر السلمي والحفاظ على الممتلكات العامة وعدم السماح باستخدام القوة والعنف ضد المتظاهرين”.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك