Skip to main content

هل يقتحم العبادي الاقليم ويعيد ترتيب"الخارطة "

المشهد السياسي الأربعاء 20 كانون أول 2017 الساعة 10:14 صباحاً (عدد المشاهدات 1665)

 بغداد / سكاي برس:  في ظل التوتر الامني الذي يعيشة اقليم كردستان والتظاهرات الشعبية ضد حكومته والاصوات التي تطالب العبادي بالتدخل ...

كشفت صحيفة “الأخبار” اللبنانية، الأربعاء، عن اجماع القيادات الكردية على ان الوقت مناسب لعزل رئيس حكومة إقليم كردستان نجيرفان البارزاني، فيما اشارت إلى إمكانية تقسيم إقليم كردستان إلى إدارتين.

وذكرت الصحيفة في تقريرها ان دخول القوات العراقية التي هي تحت امره "حيدر العبادي" امر غير مستبعد وايضا عزل مسعود بارزاني والغاء مايعرف بنتائج استفتاء الاستقلال واعادة خارطة البلاد الى ماقبل فوضى الاستفتاء".

وتابعت الصحيفة، أنه “ما بين قدوم العبادي إلى السليمانية كـ"مخلّص " من سطوة البرزاني، ومحاولة بغداد والقوى الكردية عزله أكثر من "تعديل خريطة الإقليم»، فإن الحديث عن المفاوضات بين بغداد وأربيل يبدو معلّقاً، مع ورود معطياتٍ تتحدّث عن تأجيلها حتى بداية العام المقبل، ما يتيح للعبادي تنفيذ أجندته في «الإقليم»، محقّقاً بذلك مقولة «كلّما اقترب الأكراد من تحقيق حلمهم، كبرت مأساتهم»؛ والحديث هنا عن تقسيم «إقليمٍ» سعى الأكراد طوالاً إلى توحيده وتوسعته، في «هزّةٍ ارتدادية» جديدة إثر «زلزال» الاستفتاء”.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك