Skip to main content

نقابة الصحفيين تهدد بملاحقة المعتدين على الصحفيين في كردستان

شؤون محلية الأربعاء 20 كانون أول 2017 الساعة 17:08 مساءً (عدد المشاهدات 2705)

بغداد / سكاي برس

استنكرت نقابة الصحفيين العراقيين ، الاربعاء ، حملة الاعتقالات التي تشنها القوات الامنية الكردية ضد الصحفيين المتواجدين في اقليم كوردستان من الكرد والقوميات الاخرى ، فيما هددت بملاحقة المتسببين بالاعتداء عليهم .

وقال المرصد العراقي للحريات الصحفية في نقابة الصحفيين العراقيين في بيان تلقته سكاي برس، ان” الحملة الأمنية التي تقوم بها القوات الكوردية ضد الصحفيين والأطقم الإعلامية في السليمانية على خلفية الإضطرابات التي تشهدها المحافظة منذ عدة ايام أدت الى إعتقال العديد من المراسلين والمصورين والمحررين وإقتحام مقار لوسائل إعلام مستقلة ( Nrt) واخرى من خارج الاقليم تغطي الأحداث ( الإتجاه، بلادي ، آسيا) .

واضاف البيان ، ان ” القوات الكوردية تدهم شقق الصحفيين وتعتقل عددا منهم وتنقلهم الى أماكن غير معلومة. وتوعد نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي بملاحقة المتسببين بتلك الإعتقالات والإعتداءات قانونيا ودون تردد ، مشددا على إن تلك التجاوزات تنتهك كل اشكال الحرية وتمثل تدخلا سافرا في العمل الصحفي وتقويضا لجهود حماية الصحفيين وحق الوصول الى المعلومة .

وذكر البيان, انه” وفي هذه الأثناء اوقفت قوى الأمن بث قناة Nrt وصادرت اجهزة ومعدات صحفية من مقر القناة في السليمانية وماتزال تلاحق الصحفيين الذين اخبر بعضهم المرصد العراقي للحريات انهم لايذهبون الى منازلهم خشية إعتقالهم ويفضلون البقاء في الشوارع.

هذا وقد شهدت كوردستان في وقت سابق من اليوم حملة اعتقالات طالت مجموعة من الصحفيين المتواجدين لتغطية الاحداث الجارية هنالك واقتيادهم الى جهة مجهولة, كما وقامت باغلاق عدد من مقرات ومكاتب القنوات الفضائية في السليمانية.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك