Skip to main content

عائلة عبدالواحد تطالب الحكومة الاتحادية بالتدخل لوقف "تعسف" السلطات الكردية

المشهد السياسي الأربعاء 20 كانون أول 2017 الساعة 09:39 صباحاً (عدد المشاهدات 3476)

بغداد / سكاي برس

دعت عائلة السياسي الكردي شاسوار عبد الواحد، الحكومة العراقية الى التدخل لاطلاق سراحه اثر اعتقاله امس في مطار السليمانية بعد عودته من لندن .

وقالت شقيقته النائب سروة عبد الواحد في بيان, تلقته سكاي بري ” تحمل الجهات الأمنية في السليمانية مسؤولية الحفاظ على سلامة حياة ساشوار وتطالبها بالكشف عن ملابسات اعتقاله وأين تم اقتياده”.

وحملت عبد الواحد “أمن مطار السليمانية مسؤولية الكشف عن السيارات التي تم نقله بواسطتها اذ ان أرقامها معروفة لديهم وهي معروفة تبعيتها لأية جهة أمنية في السليمانية” حسب قولها.

واضافت ان ” المظاهرات التي اندلعت في السليمانية ماهي الا نتيجة طبيعية للقمع الذي تمارسه الأجهزة الامنية ضد المواطنين وكذلك فشل السلطة في توفير الخدمات للمواطنين داعية اياها الى عدم اضافة فشل اخر الى فشلها بحملات الاعتقالات الواسعة التي بدأتها وغلق قنوات NRT ,واصفة اياه بانه اُسلوب بعثي دكتاتوري لا ينفع في مثل هذه الظروف”.

وطالبت عبد الواحد باسمها واسم عائلة شاسوار ” الحكومة الاتحادية بالتدخل السريع لاطلاق سراحه ووقف حملة الاعتقالات التي تطال المدنيين في السليمانية”.

ودعت كذلك “المنظمات الدولية والعاملة في العراق وجميع السفارات والقنصليات العاملة للكشف عن مكان تواجد ساشوار ومساعدتها لمعرفة ملابسات الخطف “.

وختمت بيانها بالقول ” نود ان نبين للراي العام بأننا نعلم جيدا ان الدفاع عن الحريات والمساهمة في بناء الديمقراطية بحاجة الى تضحيات جسام فالشمس لايحجبها الغربال وطبيعي ان تعيش خفافيش الليل في الظلام".

حمل تطبيق skypressiq على جوالك