Skip to main content

انتقادات لماكرون بسبب الإعداد لحفل ميلاده "الأسطوري"!

عربية ودولية الأحد 17 كانون أول 2017 الساعة 14:24 مساءً (عدد المشاهدات 1681)

بغداد / سكاي برس

يحتفل الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بعيد ميلاده الأربعين في مطلع الأسبوع في محيط قصر ملكي سابق، فيما وصفه معارضون بأنّه استعراض فجّ آخر للثراء. فبالقرب من قصر "شامبور"، حيث عاش الملك فرنسوا الأول، سيقيم ماكرون وزوجته احتفالهما الأسطوري، في خطوة رمزية حساسة أثارت انتقادات لرئيس الدولة الذي يوصف بأنّه "رئيس الأغنياء".

وقالت صحيفة "لا نوفيل ريبوبليك" المحلية إنّ ماكرون الذي سيبلغ الأربعين من العمر الخميس المقبل، سيحتفل مساء السبت بهذه المناسبة في إحدى قاعات القصر الذي يُعد من روائع الهندسة المعمارية في منطقة لوار.

يُذكر أن إيمانويل ماكرون - وقبل عدّة أشهر فقط - قد ارتدى في حفل تنصيبه بدلة متواضعة، وكشف العاملون مع ماكرون عن قيمة بدلته غامقة اللّون، وعن أنّ زوجته بريجيت استعارت زياً من قطعتين ظهرت به خلال المراسم من دار أزياء "لوي فيتون".

وحسب "رويترز"، فإنّ سعر البدلة بلغ 450 يورو (أقل من 500 دولار)، وذكر محلّلون حينها أنّ اختار ماكرون لملابسه يبعث بإشارة عن أنّه سيكون مختلفاً عن سابقيه.

وقد أطلق على الرئيس الفرنسي الأسبق نيكولا ساركوزي "الرئيس بذخ" بسبب نمط حياته الذي اتسم بالبهرجة. أما الرئيس السابق فرانسوا هولاند الذي انتهت ولايته فتعرض أيضاً لانتقادات لأنّه يدفع نحو 10 آلاف يورو شهرياً لحلاقه.

واكتفى مكتب الرئيس بالقول إنّ "الرئيس وزوجته يمضيان عطلة نهاية الأسبوع بصفة خاصة في منطقة لوار-اي- شير المجاورة لقصر شامبور على نفقته الخاصة".

حمل تطبيق skypressiq على جوالك