Skip to main content

علي السليمان يعتزم دخول الانتخابات النيابية.. وهذا موقف بغداد

المشهد السياسي الأربعاء 13 كانون أول 2017 الساعة 12:54 مساءً (عدد المشاهدات 10151)

بغداد / سكاي برس

كشف مصدر مقرب من دائرة القرار في تحالف القوى العراقية، الاربعاء، ان علي حاتم السليمان امير عشائر الدليم يعتزم دخول الانتخابات المقبلة، وفيما لفت الى انه توجد توجد وساطات من بعض السياسين من إشراكه في الانتخابات المقبلة، اشار الى ان السليمان يتواجد حاليا في عمان وهو بصدد التوجه الى اربيل.

وقال المصدر الذي فضل عدم الافصاح عن هويته، ان "السليمان يعتزم التوجه الى اربيل لمفاتحة اطراف عراقية عن كثب بشأن دخوله الانتخابات المقبلة".

واضاف المصدر، ان "العمل يجري حاليا على شموله في مفوضية الانتخابات وعدم منعه كما جرى في الانتخابات القادمة"، مشيرا الى ان "اطراف من داخل البيت الشيعي تسلموا رسائل بهذا الشأن الا انه المتفق عليه حالياً عدم رغبة اي طرف بالتضحية بما تبقى من جماهيره حيث ان الموافقة على شمول السليمان قد يترتب عليه خسارة الاحزاب الشيعية لجماهيرها".

ولفت المصدر الى ان "اطراف من التحالف الذي يتزعمه نائب رئيس الجمهورية اياد علاوي يعملون على شمول السليمان في الانتخابات".

جدير بالذكر ان علي حاتم السليمان شارك في الانتخابات النيابية في قائمة "الجبهة المستقلة وطن" ولكن تم إجتثاثه من قبل مفوضية الانتخابات نظراً لتحريض السليمان على ممارسات تتسم بالعنف، وهو ما يخالف شروط المفوضية.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك