Skip to main content

القيادة الامريكية تكشف عدد جنودها في العراق

المشهد السياسي الثلاثاء 12 كانون أول 2017 الساعة 16:05 مساءً (عدد المشاهدات 1526)

بغداد / سكاي برس

اكد المتحدّث باسم القيادة المركزية الأميركية (سنتكوم) الكولونيل جون توماس، الثلاثاء، وجود 5200 جندي اميركي في العراق.

وقال الكولونيل توماس في تصريح، نقلته وكالة رويترز، ان "القوات الأميركية باقية في العراق بطلب من حكومة حيدر العبادي وان كل أنشطتها السابقة والمقبلة كانت بدعوة من الحكومة العراقية، وان عدد القوات الأميركية الموجودة في العراق حاليا يقدّر بـ5200".

واضاف، انه "رغم مساهمة روسيا ونظام الأسد، فإن النصر على داعش في سوريا هو إنجاز لقوات سوريا الديمقراطية على الأرض والتحالف الدولي جوّا بشكل أساسي".

واشار الى ان "الولايات المتحدة ستبقى في سوريا لدعم قوات سوريا الديمقراطية حتى انتهاء محادثات جنيف".

وتابع، إن" اميركا ستلاحق القاعدة، والتنظيمات التابعة له بغض النظر عن وجود داعش، لافتا إلى أن النصرة غيّرت اسمها (إلى فتح الشام ثم هيئة تحرير الشام)، لكن القاعدة تبقى القاعدة".

وردا على سؤال حول التهديد التركي باستهداف الكرد في عفرين، قال الكولونيل إن هذه الأخيرة ضحت بمئات بل الآلاف في الحرب ضد داعش، وإنها كانت القوة المقاتلة الرئيسية على الأرض.

وتابع، ان "الولايات المتحدة أعلنت في الفترة الأخيرة انها لن تسلّح قوات سوريا الديمقراطية بأكثر مما تتطلّبه الحرب ضد داعش، موضحا ، كنا واضحين مع حلفائنا الأتراك بشأن ما نقدّمه من أسلحة إلى قوات سوريا الديمقراطية، بما يشمل (تزويدهم) بالأرقام التسلسلية للأسلحة، ونأمل في تفادي هذا السيناريو عبر الحفاظ على تواصل مستمر مع حليفتنا انقرة".

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة