Skip to main content

الحكيم للـUN: حكومة الاغلبية تمكننا من درء المحاصصة

المشهد السياسي الثلاثاء 12 كانون أول 2017 الساعة 17:15 مساءً (عدد المشاهدات 2482)

بغداد / سكاي برس

أكد رئيس التحالف الوطني عمار الحكيم، الثلاثاء، لممثل الأمين العام للأمم المتحدة في بغداد يان كوبيتش، أن العراق استعاد سيادته والترابط الاجتماعي بين أفراده، فيما دعا الى تحقيق حكومة أغلبية وطنية للقضاء على المحاصصة.

وقال مكتب الحكيم في بيان تلقته سكاي برس، إن "رئيس التحالف الوطني عمار الحكيم استقبل، اليوم، ممثل الأمين العام للأمم المتحدة في بغداد يان كوبيتش"، مبينا أن "اللقاء بحث تطورات الأوضاع الأمنية والعسكرية والسياسية في العراق والانتصارات التي تحققت على داعش الإرهابي وخروج العراق من البند السابع للأمم المتحدة".

ونقل البيان عن الحكيم قوله، إن "كل الانتصارات ما كانت لتتم لولا التضحيات التي قدمها العراقيون على جميع الأصعدة"، مؤكدا أن "العراق استعاد سيادته وعزته وكرامته واستعاد الترابط الاجتماعي بين أفراده"، موضحا أن "الحوار كفيل بحل الإشكاليات بين جميع الأطراف العراقية، شرط أن يكون تحت سقف الدستور والقانون"، مشددا على "أهمية إجراء الانتخابات في موعدها المحدد، كونها أهم مصداق للديمقراطية".

ولفت الحكيم الى "أهمية الذهاب الى القوائم الوطنية لتحقيق حكومة الأغلبية الوطنية ذات الحضور المكوناتي والكفيلة بالقضاء على المحاصصة"، داعيا الأمم المتحدة والمجتمع الدولي الى "دعم العراق في ملف اعمار المناطق المحررة ومناطق المحررين المضحين".

حمل تطبيق skypressiq على جوالك