Skip to main content

خلافاً لأوباما .. ترامب ينجح باختبار المراسم في اليابان

عربية ودولية الاثنين 06 تشرين ثاني 2017 الساعة 12:25 مساءً (عدد المشاهدات 2189)

 

متابعة / سكاي برس :

التقى الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، الاثنين، إمبراطور اليابان في طوكيو، في محطة تعثّر فيها سلفه، باراك أوباما؛ بسبب البروتوكول المرتبط بمسألة الانحناء أو عدم الانحناء أمام أكي هيتو.

 

وكان أوباما واجه انتقادات حادّة في الولايات المتحدة في 2009؛ لأنه انحنى بقوة أمام الإمبراطور أكي هيتو، كما تفرض مراسم البلاط الإمبراطوري.

 

واعتبر المحافظون الأمريكيون هذه المبادرة غير لائقة؛ لأن الإمبراطور أكي هيتو (83 عاماً) هو نجل الإمبراطور هيرو هيتو، الذي ارتبط اسمه بالإمبريالية اليابانية خلال الحرب العالمية الثانية.

 

لذلك كانت كل الأنظار متوجّهة، الاثنين، إلى اللقاء بين ترامب وأكي هيتو. لكن الرئيس الأمريكي اختار حلاً وسطاً، مكتفياً بحني رأسه بشكل طفيف عند تحيّة مضيفه.

 

وبعد ذلك انتقل ترامب وزوجته ميلانيا إلى إحدى قاعات القصر الإمبراطوري، حيث تحادثا مع إمبراطور اليابان وزوجته ميشيكو بحضور مترجمين.

 

وهذه الجولة التي تستغرق 12 يوماً، هي الأطول لرئيس أمريكي، منذ الرئيس جورج بوش الأب، في 1991-1992.

 

وكان الإمبراطور أكي هيتو وزوجته استقبلا، الأسبوع الماضي، الرئيس الفلبيني، رودريغو دوتيرتي، المعروف بسلوكه الخارج عن الأعراف.

 

إلا أن دوتيرتي وعد بعدم إطلاق تصريحات نارية خلال زيارته إلى اليابان، حيث رأت وسائل الإعلام أنه تصرّف بشكل جيّد. وقد انحنى مرات عدة أمام الإمبراطور.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك