Skip to main content

الجيش اللبناني ينفي مزاعم "العربية" بوجود مخطط لاغتيال الحريري

عربية ودولية الأحد 05 تشرين ثاني 2017 الساعة 18:45 مساءً (عدد المشاهدات 1885)

بغداد  /  متابعة سكاي برس

نفت قيادة الجيش اللبناني، الأحد، وجود أي معطيات أو أدلة تشير إلى وجود أي مخططات لتنفيذ عمليات اغتيال في البلاد، فيما يعتبر ردا على ما بثته قناة العربية السعودية، السبت، بشأن إحباط مخطط لاغتيال رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري عبر تعطيل أبراج المراقبة أثناء تحرك موكبه في بيروت.

وأوضحت قيادة الجيش، عبر بيان، أنه "بنتيجة التوقيفات والتحقيقات والتقصيات التي تجريها باستمرار، بالإضافة إلى المعطيات والمعلومات المتوافرة لديها، لم يتبين لها وجود أي مخطط لوقوع عمليات اغتيال في البلاد".

وفي وقت سابق، ردت مديرية قوى الأمن الداخلي في لبنان على ما نشرته قناة العربية، مؤكدة أن «ما يتم تداوله عبر وسائل الاعلام ومواقع التواصل الاجتماعي والمواقع الإخبارية حول قيام شعبة المعلومات في قوى الأمن الداخلي بإحباط محاولة لاغتيال، الحريري، غير صادر عن الشعبة».

وأضافت المديرية أنها ليست مصدر هذه الأنباء وليس لديها أي معطيات حول ذلك فاقتضى التوضيح.

وكان الحريري أعلن استقالته، أمس السبت، في خطوة مفاجئة، من قلب العاصمة السعودية الرياض، متهما «حزب الله» بفرض أمر واقع بقوة السلاح على اللبنانيين والسوريين.

وأعرب عن خشيته من التعرض للاغتيال، قائلا: "لمست ما يحاك سرا لاستهداف حياتي"، واصفا الأجواء التي تعيشها لبنان حاليا، بأنها تشبه ما كان عليه الحال قبيل اغتيال رفيق الحريري.

 

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة