Skip to main content

لتأجيل الانتخابات.. الجبوري يقود حراك سياسي وعشائري لحشد يؤيده

المشهد السياسي الخميس 30 تشرين ثاني 2017 الساعة 16:46 مساءً (عدد المشاهدات 4601)

بغداد / سكاي برس

كشفت مصادر مطلعة، الخميس، عن وجود مساعي لتأجيل الانتخابات المقرر إجراؤها في أيلول المقبل، وفيما اكدت ان هذا الحراك يقوده رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، بينت ان الاخير اجتمع مؤخرا مع القيادات العشائرية لحثهم على زيارة الرياض والضغط بغية التأجيل.

وأكد مصدر نيابي في تصريح خص به سكاي برس"، انه "يوجد حراك يقوده رئيس مجلس النواب سليم الجبوري يسعى لحشد التأييد لإصدار قرار برلماني يقضي بتأجيل الانتخابات"، موضحا ان "الجبوري حث الامريكان والامم المتحدة بحجة عدم جاهزية المناطق السنية للانتخابات"، دون ذكر مزيد من التفاصيل.

من جهة اخرى، افاد احد شيوخ العشائر الذين اجتمع معهم الجبوري، ان الاخير "حث مجلس العشائر على تشكيل ضغط شعبي يطالب بتأجيل الانتخابات عازيا لاسباب امنية وعدم عودة النازحين".

واضاف الشيخ الذي فضل عدم الافصال عن هويته، ان "هذه التحركات والمؤامرات لم تعد تنطلي على الشعب وخصوصا ابناء المناطق التي ذاقت ويلات داعش"، وفق تعبيره.

جدير بالذكر، ان رئيس مجلس النواب سليم الجوري، زار الولايات المتحدة واجرى محاظرة في إحدى جامعاتها، عارضاً امكانية تأجيل الانتخابات على الرأي العام الامريكي، فيما تلاه لاحقاً تقديم طلب رسمي بأسم تحالف القوى العراقية الى مبعوث الامم المتحدة في العراق يان كوبيتش، طلب مفاده تأجيل الانتخابات لعام او عامين.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك