Skip to main content

مبعوث الـUN يعلق على قانون الحشد الشعبي ويؤكد: سرنا لقاء السيستاني وهذا ما بحثناه

المشهد السياسي الأربعاء 29 تشرين ثاني 2017 الساعة 13:33 مساءً (عدد المشاهدات 3547)

بغداد / سكاي برس

اعرب رئيس بعثة الامم المتحدة في العراق يان كوبيتش، الاربعاء، عن سروره بموقف المرجع الاعلى السيد علي السيستاني الداعم لاجراءات مكافحة الفساد، فيما علق المبعوث الاممي على قانون الحشد الشعبي و"حصر السلاح بيد الدولة".

وقال كوبيتش في مؤتمر صحفي عقده في النجف عقب لقائه المرجع الاعلى السيد علي الحسيني السيستاني وتابعته سكاي برس، "سررنا بموقف المرجع الاعلى السيد السيستاني الداعم لاجراءات مكافحة الفساد"، مثمنا "جهوده (السيستاني) في توجيهاته بعدة قضايا ومنها خطب الجمعة".

وأضاف كوبيتش، "ندعم الاصلاح الحكومي ومحاربة الفاسد، كما اننا نريد تنفيذا كاملا لقانون الحشد الشعبي وحصر السلاح بين الدولة"، لافتا الى أنه "تم ايقاف العديد من مصادر تمويل تنظيم داعش"

وبشأن الانتخابات، أكد أن "موقف الأمم المتحدة الرافض لتأجيل موعدها واضح"، مشددا على "احترام الدستور وإجراء الانتخابات في وقتها المحدد".

وأضاف "سندعم الدعم الفني لإقامة الانتخابات بوقتها المحدد"، مبينا أن "الأمم المتحدة ستوفر كل الظروف المناسبة لدعم العراقيين للمشاركة في الانتخابات".

وبين كوبيش أننا "نتابع خطابات السيستاني من خلال خطبة الجمعة والفتاوى التي تصدر، حيث تدعو للإنسانية والوحدة والاعتدال"، مضيفا أنه "تحدث للمرجعية علي السيستاني عن تقديم الدعم الكامل لحكومة العراق في محاربة داعش والفاسدين".

وتابع قائلا "لا نقبل التدخل في الشأن الداخلي العراقي ونلتزم بالدستور العراقي والقوانين العراقية"، مجددا دعمه "للحكومة العراقية في استعادة الأموال من الفاسدين ومحاسبتهم".

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة