Skip to main content

برشلونة يتفوق على ريال مدريد برقم قياسي جديد !

رياضية الاثنين 27 تشرين ثاني 2017 الساعة 11:25 صباحاً (عدد المشاهدات 4817)

بغداد / سكاي برس

ذكرت صحيفة "ذا صن" البريطانية، ان نادي برشلونة الإسباني تفوق على غريمه التقليدي ريال مدريد ومختلف أندية أوروبا، كونه أكثر النوادي دفعا للرواتب في العالم، وذلك وفقا لدراسة اقتصادية نشرت مؤخرا.

وقالت الصحيفة في تقرير لها، إن أكثر الأندية الأوروبية دفعا للرواتب في العالم، هو برشلونة الإسباني حيث وصل متوسط الرواتب شهريا إلى أكثر من 126 ألف جنيه أسترليني، كما ارتفع متوسط الأجور في الدوري الإنكليزي، للمرة الأولى ليتجاوز 50 ألف جنيه إسترليني في الأسبوع الواحد.

وأضافت الصحيفة أن نادي برشلونة الإسباني، حصل على المركز الأول في متوسط دفع الأجور سنويا وأسبوعيا، بينما حل باريس سان جيرمان في المركز الثاني، وريال مدريد ثالثًا، ورابعا مانشستر يونايتد، وخامسا مانشستر سيتي الإنجليزي.

وفي قائمة ضمت 20 ناديا، هم الأكثر دفعا للأجور تواجدت 9 أندية من الدوري الانكليزي "البريمييرليج" بمن فيهم ليستر سيتي الإنكليزي، الذي تفوق على فالنسيا الإسباني، صاحب المركز الأخير في القائمة.

الجدير بالذكر ان الدوري الإنكليزي، حصل على المركز الأول من بين الدوريات الأوروبية في دفع الأجور الأسبوعية بمتوسط 50 ألف جنيه إسترليني، ثم الدوري الإسباني بمتوسط 32 ألف جنيه إسترليني، وثالثا الدوري الإيطالي بمتوسط 25 ألف جنيه إسترليني ورابعًا الألماني بمتوسط 24 ألفا، وخامسًا الفرنسي بمتوسط 18 ألفا.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة