Skip to main content

 235 قتيلاً بتفجير العريش.. والسيسي: سنرد بقوة غاشمة

عربية ودولية الجمعة 24 تشرين ثاني 2017 الساعة 19:17 مساءً (عدد المشاهدات 1647)

 

متابعة / سكاي برس :

ارتفعت حصيلة ضحايا تفجير بمحيط مسجد بمدينة العريش، بمحافظة شمال سيناء شمال شرقي مصر، عقب أداء صلاة الجمعة، إلى 235 قتيلاً، و130 مصاباً، بحسب التلفزيون المصري.

 

وفي أول تعقيب له؛ قال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي إن الجيش سيرد على هذا الهجوم بالقوة الغاشمة، وأنه "سيتم الثأر للشهداء".

 

وأضاف السيسي في خطاب متلفز نقله التلفزيون المصري الرسمي إن مصر تواجه الإرهاب بالنيابة عن العالم بأجمعه.

 

ونقلت شبكة رصد المصرية، عن مصادر أمنية، قولها إن المسجد تابع لجماعات صوفية، وإن السبب الرئيسي وراء الهجوم هو تعاون الصوفيين مع رجال الأمن ورصد تحركات التنظيمات المسلحة.

وبحسب وسائل الإعلام المصرية، فإن المسجد تابع للطريقة الجريرية، وهي إحدى الطرق الصوفية في مصر. وأشار الخبير الأمني، محمود قطري، للجزيرة، إلى أن السلطات استندت إلى الجماعات الصوفية في صراعها مع التنظيمات الجهادية، حسب قوله.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية أن بين القتلى مجندين في الجيش المصري.

وأعلنت رئاسة الجمهورية الحداد 3 أيام على ضحايا حادث تفجير المسجد، وأكدت أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، اجتمع بوزراء الدفاع والداخلية والمخابرات العامة، ورئيس المخابرات الحربية، بعد العملية الإرهابية في مسجد العريش، دون تفاصيل.

كما أعلنت أجهزة الأمن بوزارة الداخلية المصرية حالة الاستنفار الأمني بكافة المحافظات؛ على خلفية الهجوم، كما تم رفع حالة الطوارئ ودرجة الاستعداد القصوى.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة