Skip to main content

سعوديون: #سيول_جدة تفضح الفساد بالمملكة

عربية ودولية الخميس 23 تشرين ثاني 2017 الساعة 17:15 مساءً (عدد المشاهدات 2042)

بغداد / سكاي برس

غرد سعوديون #سيول_جدة مع استقابلهم موسم الشتاء لهذا العام بسيول جارفة غمرت عددا من أحياء مدينة جدة في المملكة العربية السعودية، خلال اليومين الماضيين، وأغرقت المياه معظم الشوارع الرئيسية بالمدينة، مما تسبب في استياء بين المواطنين الذين عبروا على مواقع التواصل الاجتماعي عن امتعاضهم من تكرار هذه الظاهرة سنويا.

وتبادل الناشطون أضرار الأمطار على وسوم كثيرة، من أبرزها، #مطر_جدة، و#سيول_جدة، و#جدة_الآن، وصل منها الأخير إلى قائمة التغريد العالمي.

وسيطرت التسجيلات المصورة الصادرة من عين المكان على منصات العالم الافتراضي وحتى الشخصية منها مثل واتساب، وذلك لما حملته من مشاهد اعتبرها مغردون فادحة بالنسبة إلى المملكة وفاضحة للفساد.

وعكس المغردون السعوديون حالة الاستياء جراء السيول التي غمرت أنفاقا بأمتار من المياه، وكذلك معظم الشوارع الرئيسية والفرعية التي علقت فيها السيارات وغرق الكثير منها، مما اضطر أصحابها لمغادرتها وإكمال الطريق سباحة إلى رصيف الأمان، كما نقلوا صورا لأشخاص تم إنقاذهم من قبل الدفاع المدني.

واستغل آخرون الفرصة بتوجيه رسائل إلى الحكومة بضرورة العمل لإيجاد حلول لظاهرة غرق جدة بسبب السيول باستمرار، وتهديدها حياة الناس في الشوارع كلما تساقطت الأمطار على المملكة.

وذهب آخرون إلى أبعد من توجيه الرسائل للحكومة، واعتبروا أن هذه السيول هي أكبر فاضح للفساد الحاصل في تشييد البنى التحتية بالمملكة العربية السعودية، وقال مدون "أفضل اختبار للفساد هو رحمة رب العالمين بالأمطار".

وقد وجد عدد من الشباب السعوديين في ذلك فرصة للترفيه، وأخذوا يستخدمون أدوات البحر والسباحة والتزلج في الشوارع، فضلا عن استخدام التعليقات الساخرة على فداحة المشاهد التي تغرق المدينة، وعلق ناشط "يجب إعادة هيكلة البلد وبعدين نفكر في رؤية 2030".

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة