Skip to main content

الحرس الثوري الإيراني: نزع سلاح حزب الله غير قابل للتفاوض

عربية ودولية الخميس 23 تشرين ثاني 2017 الساعة 16:49 مساءً (عدد المشاهدات 1963)

بغداد / سكاي برس

قال قائد الحرس الثوري الإيراني، محمد علي جعفري، الخميس، إن "الحرس الثوري سيلعب دورا نشطا في تحقيق (وقف إطلاق نار) دائم في سوريا، مضيفا أن نزع سلاح جماعة حزب الله اللبنانية غير قابل للتفاوض.

وذكر جعفري في تصريح نقله التلفزيون الرسمي الايراني، أنه "يجب تسليح حزب الله لقتال عدو الأمة اللبنانية وهو إسرائيل.. وبطبيعة الحال يجب أن يمتلكوا أفضل الأسلحة لحماية أمن لبنان وهذه مسألة غير قابلة للتفاوض".

وكرر جعفري الحديث عن موقف طهران فيما يتعلق بتطوير صواريخ باليستية قائلا إن "أهداف البرنامج الصاروخي الإيراني دفاعية وإنه ليس محل تفاوض".

وقال جعفري "لن تتفاوض إيران على برنامجها الدفاعي... لن تجرى محادثات بشأنه"، مضيفا أن "تصريحات الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بشأن نشاطنا الصاروخي ترجع إلى أنه شاب يفتقر للخبرة".

وتصاعدت التوترات بين السعودية وإيران في الأسابيع الأخيرة وساعد الصراع بينهما في تأجيج الاضطرابات في سوريا والعراق واليمن والبحرين.

وتتهم السعودية جماعة حزب الله اللبنانية بمساعدة الحوثيين في اليمن ولعب دور في هجوم بصاروخ باليستي على المملكة في وقت سابق من الشهر الجاري، وتنفي إيران وحزب الله صحة هذه الاتهامات.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة