Skip to main content

بارزاني يعلق على قرار المحكمة الاتحادية بشأن الاستفتاء

المشهد السياسي الاثنين 20 تشرين ثاني 2017 الساعة 14:00 مساءً (عدد المشاهدات 3810)

بغداد / سكاي برس

قال رئيس حكومة إقليم كردستان، نيجيرفان بارزاني، الإثنين، إن قرارات المحكمة الاتحادية غير قابلة للطعن، وإنها صدرت من جانب واحد.

وفي أول رد على قرار المحكمة الاتحادية بإلغاء نتائج استفتاء إقليم كردستان، أكد بارزاني في مؤتمر صحفي، تتابعه سكاي برس، أن "قرارات المحكمة الاتحادية غير قابلة للطعن"، مضيفا أن "القرار صدر من جانب واحد".

وأضاف بارزاني "لم نعقد أي اجتماعات سرية مع بغداد بل عقدنا اجتماعات عسكرية لمنع تكرار الاشتباكات"، موضحا أنه "يجب منح إقليم كردستان نسبة 17% من الموازنة المالية وأن أولوية حكومة إقليم كردستان تتمثل بتأمين رواتب الموظفين".

وأوضح رئيس حكومة اقليم كردستان أن "استقرار مستقبل هذا البلد مهم بالنسبة لنا ويجب تطبيق الدستور وحل المشاكل العالقة بين بغداد وأربيل على أساسه"، مؤكدا أن "المشاكل الراهنة لن تحل عسكرياً ويجب حلها سياسياً".

وبشان العلاقات مع دول الجوار أشار بارزاني ألى أن "تركيا أول دولة تواصلت معنا وأرسلت المساعدات لمنكوبي الزلزال"، مضيفا أن "إيران دولة مجاورة لنا ونحن نرغب بتوطيد العلاقات مع الجميع".

وفيما يتعلق الامور بالاوضاع السياسية الراهنة في اقليم كردستان، قال رئيس حكومة اقليم كردستان إن "الفترة المقبلة ستشهد مباحثات مع جميع الأطراف الكردستانية".

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة