Skip to main content

الاديب يعلق على إدراج الكونغرس لـ"النجباء" في لوائح الارهاب

المشهد السياسي السبت 18 تشرين ثاني 2017 الساعة 17:10 مساءً (عدد المشاهدات 1753)

بغداد / سكاي برس

اعتبر رئيس كتلة دولة القانون، علي الأديب، إدراج الكونغرس الأميركي لحركة النجباء ضمن قائمة المنظمات الإرهابية، "إجراء استفزازيا" لكل فصائل الحشد الشعبي.

وقال الأديب، في بيان تلقته سكاي برس، إن "إدراج الكونغرس الأميركي لحركة النجباء ضمن قائمة المنظمات الإرهابية هو اجراء استفزازي لكل فصائل الحشد الشعبي التي قاتلت اخطر تنظيم ارهابي في العالم وقدمت ما قدمت من تضحيات جسيمة من اجل القضاء عليه وتخليص شعوب ودول العالم من جرائمه التي ارتكبها ليس في العراق فحسب بل وصلت الى اوربا واميركا".

وأضاف الأديب، "كان من المفترض على الولايات المتحدة بدل العقوبة والتجريم ان تعلن وتقدم الشكر لكل الفصائل والجهات التي قاتلت الارهاب الداعشي الذي يهدد السلم والامن العالمي واستطاعت تخليص العراق والعالم من شروره".

كما اوضح رئيس كتلة دولة القانون، ان "الاجراء الذي اتخذه الكونغرس الاميركي تعد واضح على ما تقره السلطة التشريعية في العراق التي صوتت على قانون رسمي نظم عمل الحشد الشعبي وحدد اطار عمله القانوني والدستوري ضمن مؤسسة رسمية تعمل بأمرة وقيادة القائد العام للقوات المسلحة".

وتابع ان "القوانين والانظمة العراقية ومنها القوانين العسكرية هي القادرة على تنظيم عمل كل فصائل الحشد الشعبي وضبط حركته والتزام عناصره، باعتبار ان ما ينطبق على القوات العسكرية والاجهزة الامنية ينطبق على الحشد الشعبي كونه مؤسسة رسمية تابعة ومرتبطة بالقائد العام للقوات المسلحة".

يذكر أن الموقع الرسمي للكونغرس الأميركي، نشر مؤخرا، تقريرا حول "قانون الكونغرس الأميركي" لفرض الحظر على عملاء إيران في المنطقة خلال عام 2017، وتم تسليم مسودة القانون إلى الكونغرس ومجلس الشيوخ الأميركي للبت فيها.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك