Skip to main content

سليماني في البو كمال لقيادة عملية تحريرها

عربية ودولية الخميس 16 تشرين ثاني 2017 الساعة 16:48 مساءً (عدد المشاهدات 1715)

بغداد  /  سكاي برس

اعلنت قيادة حركة النجباء في بيان ان قائد فيلق القدس اللواء قاسم سليماني قام بزيارة تفقدية لمناطق انتشارها في مدينة البوكمال الحدودية. بعد يوم من اعلان الكونغرس الأمريكي نيته تصنيف النجباء كحركة إرهابية .
وحسب ما أفاد مصدر قيادي في الحركة, فإن الضغط الأمريكي وقرار الكونغرس جاء على خلفية فعالية الحركة في القتال في البو كمال السورية ، حيث تسعى واشنطن لعرقلة التقدم الذي يحرزه الجيش السوري وحلفاؤه هناك ، فسحا للمجال أمام تقدم قوات سوريا الديمقراطية ليكون لها موطئ قدم على الحدود السورية العراقية ، وهو مالن نسمح به حسب قول المصدر ..
وكانت حركة النجباء قد نشرت لواءين من افرادها على الحدود العراقية السورية لتحرير مدينة البوكمال وقامت بدور فاعل في القتال في هذه المنطقة خلال الايام الماضية.
وتاتي زياره قائد فيلق القدس اللواء قاسم سليماني الى المنطقة في ظل تصاعد حدة الاشتباكات في المنطقة حيث قام بتفقد انتشار القوات في المنطقة وعقد اجتماعا مع القادة الميدانيين.
وكانت راي اليوم قد نشرت تقريرا قبل بدء معارك البو كمال ، قالت فيه أن قرارا اتخذ لمشاركة فصائل عراقية من الجهة العراقية في تحرير البو كمال السورية .
هذا واطلع اللواء قاسم سليماني خلال زيارته المفاجئة للمنطقة على احدث التطوارت الميدانية والمخططات المستقبلية فيما يخص التحرير الكامل لهذه المنطقة الاستراتيجية.
وقال مصدر خاص لرأي اليوم أن اللواء سليماني سيقود المعارك بنفسه لتحرير المدينة .
واستعرض سليماني في تصريحات مع القادة الميدانيين سس الجهاد والمقاومة مشددا على ان النصر النهائي سيكون حليف جبهة الحق حسب قوله .

حمل تطبيق skypressiq على جوالك