Skip to main content

مقرب منه: العبادي ملتزم بإستقبال بن سلمان في بغداد وهذا ما سيبحثانه قريباً

المشهد السياسي الأربعاء 15 تشرين ثاني 2017 الساعة 16:04 مساءً (عدد المشاهدات 3548)

بغداد / سكاي برس

نفى مصدر مقرب من رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، الاربعاء، ما تداولته وسائل الإعلام بشأن إلغاء العبادي دعوته لولي العهد السعودي محمد بن سلمان، بزيارة بغداد خلال الفترة المقبلة.

وقال المصدر في حديث خص به "سكاي برس"، ان "العبادي متمسك بدعوته التي وجهها لولي العهد السعودي لزيارة بغداد، ذلك لما تمثله زيارة بن سلمان من توطيد للعلاقات الثنائية بين البلدين اضافة لكونها ضربة للاطراف التي سعت لزعزعة الانفتاح العراقي على محيطه العربي والخليجي".

وأضاف المصدر، ان "الاشكاليات التي اثارها النائب جاسم محمد جعفر، من خلال حديثه عن ترجيئ العبادي للزيارة لأسباب امنية او اقليمية غير صحيحه"، كما إنها "تمثل وجهة نظره او اجتهاده التحليلي فقط"، وفق تعبيره.

واوضح المصدر المقرب من العبادي، ان "سياسة الحكومات لا يمكن ان تختزل بتصريحات يطلقها هذا النائب او ذاك"، مبيناً ان "المواقف والاجراءات التي يتخذها مجلس الوزراء ورئيسه بعيده عن غرف واجتماعات النواب".

وبشأن زيارة بن سلمان، رجح المصدر ان "تتم الزيارة في الفترة المقبلة", لافتا الى ان "استكمال اعمال المجلس التنسيقي العراقي السعودي اضافة الى رغبة المملكة بإفتتاح قنصلية جديدة وموقف البلدين من الاحداث الجارية جميعها امور تحتاج لنقاشات مستضيفة، وهذا ما سيحدث ويتم تداوله في زيارة بن سلمان المقبلة الى بغداد".

هذا وأفاد النائب جاسم محمد جعفر، الاثنين 13 تشرين الثاني 2017، أن بغداد ستعتذر عن استقبال ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، في زيارته المقررة الى بغداد، الامر الذي اثار سجالاً واسعاً على الساحة العراقية.

جدير بالذكر ان أن العلاقات العراقية السعودية شهدت في الآونة الأخيرة حراكا رسميا، وذلك بعد زيارة رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي إلى المملكة العربيى السعودية التقى خلالهما بالملك سلمان وولي العهد السعودي، ثم تلاه زيارة زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، وزيارة وزير الداخلية قاسم الاعرجي الى الرياض.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة